المحتوى الرئيسى

غشاشون يستغلون كورونا ويصنعون كمامات من ورق "التواليت" في فيتنام

02/18 01:31

استغلت شركة في هانوي عاصمة فيتنام، تفشي فيروس كورونا الجديد، لتحقيق أرباح من الكمامات، ولكن بشكل سيء، إذ صنعت هذه الكمامات من ورق المراحيض.

وشدد المسؤول عن مراقبة السوق في البلاد هوانج داي نجهي، على أن هذه الشركة، التي تسمى "فيت هان"، تغش المستهلكين، وسط تفشي فيروس كورونا الجديد، وفقا لما نقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت صحيفة "في إن إكسبريس" المحلية، إلى أن مفتشي الحكومة، عثروا على كميات كبيرة من ورق المراحيض في مصنع تديره الشركة لافيتنامية.

ومن المعروف أن صناعة الكمامات قائمة على استخدام أوراق من مواد مضادة للبكتيريا مستوردة من الصين، ولكن بسبب تراجع الإمدادات نتيجة تفشي فيروس كورونا، لجأ البعض إلى استخدام ورق المراحيض.

وحاليا تعمل السلطات في فيتنام، على الخروج بعقاب مناسب تحكم به على الشركة المتهمة، ومن المرجح أن تفرض عليها غرامة كبيرة، بعد العثور على أكثر من 140 ألف كمامة مجهولة المصدر في العاصمة الفيتنامية مؤخراً، مصنوعة من ورق المراحيض.

جدير بالذكر، أنه جرى تأكيد إصابة 16 حالة بفيروس "كوفيد 19" (الاسم الذي اطلقته منظمة الصحة العالمية على فيروس كورونا الجديد) في فيتنام.

تسبب فيروس كورونا الجديد في موت واحد من أشهر العلماء في الصين والعالم، حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما".

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بذعر وخوف عند رؤيتهم فأر صغير، فماذا حدث في عصور ما قبل التاريخ عندما تواجد فصيلة منه بحجم إنسان بالغ؟

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، المملوك لشركة فيسبوك الأمريكية، مؤخرًا، أن لديه الآن ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، ما يجعله أكبر تطبيق دردشة على

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل