المحتوى الرئيسى

شكاوى من ظهور مقالب قمامة بالجمالية والمنصورة.. و"الشيخ": ستًحل قريبا

02/18 00:09

شكا أهالي منطقتي "ليسا" بالجمالية و"قولنجيل" بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية من عودة نقل القمامة إلى المنطقتين، بعد أن توقفت المحافظة عن هذا الأمر منذ أكثر من عام تقريبًا، وبدأ الأهالي في تجميلهما وتحويلهما إلي حديقة.

وقال أحمد الشبلي، من أهالي الجمالية، كانت سيارات القمامة تلقي بمحتوياتها في منطقتنا، إلى أن قدمنا شكوى إلى المحافظ السابق، وبالفعل توقفت السيارة عن نقل القمامة إلى المنطقة، وبدأنا في زراعتها بالأشجار، إلي أن فوجئنا منذ أسبوع بعودة نقل القمامة إليها مرة أخرى.

وأضاف الشبلي لـ"الوطن"، أن المشكلة تكمن في أن تلك المنطقة تقع شمال قرية "ليسا"، وهو ما يجعل جميع الروائح الكريهة تقتحم علي الناس بيوتهم ومنهم مرضي وأطفال، خاصة أن القمامة التي يجري نقلها قديمة، مشيرًا إلى أن الأمر أصبح لا يقتصر على مركز الجمالية فقط، بل شمل مراكز منية النصر، والكردي، وميت سلسيل، ووغيرها.

وطالب محمد بركات قبيه، من أهالي الجمالية، بالتوقف عن نقل القمامة إلى المنطقة، وإيجاد حل سريع للمشكلة حتى لا تتفاقم وتؤذي أهالي المنطقة في صحتهم.

وفي منطقة " قولنجيل" بالمنصورة بدأ سيارات جمع القمامة تلقي بمحتوياتها بها تحت إشراف حي شرق وغرب المنصورة، وذلك بعد أن توقف إلقاء القمامة بها منذ أكثر من عام.

وبث أهالي المنطقة - التي تعتبر المدخل الشرقي لمدينة المنصورة - فيديو علي موقع التواصل الاجتماعي يحمل استغاثة إلى المسئولين، خاصة أن المنطقة لا تبعد سوى دقائق عن مبني المحافظة، وتقع وسط العمارات والمساكن، وبجوار التأمين الصحي.

ومن جانبه قال هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، والمتحدث الرسمي للمحافظة، إن ما حدث أمر مؤقت، وسنحل هذه المشكلة قريبًا جدًا، مرجعًا سببها إلى انسحاب الشركة التي تتولى تدوير المخلفات، وتوقف 5 مصانع فجأة، ومن ثم بدأت الهيئة العربية للتصنيع في الدخول بمعداتها لنقل القمامة إلى منطقة مقلب "قلابشو" في بلقاس، مطالبا الأهالي بالصبر قليلًا، فالوضع لن يستمر هكذا طويلًا.

وأضاف الشيخ لـ"الوطن"، أن المحافظة في الوقت الراهن قامت بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية لتطوير البنية الأساسية للمنظومة من، إنشاء مصانع جديدة، وتطوير المصانع القائمة، وإنشاء خلايا دفن صحي حيث يجري الإعداد لتطوير وتأهيل مصنع سندوب بطاقة تصميمية 1200 طن يوميًا، وبإجمالي تكلفة 165 مليون جنيه، وإنشاء محطة وسيطة ثابتة بتكلفة 30 مليون جنيه وإنشاء 16 محطة متحركة بتكلفة 108 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل