المحتوى الرئيسى

به مادة سحرية للصحة والشباب.. فوائد مذهلة لقشر العنب

02/17 23:24

يحتوي العنب، على العديد من الفوائد لصحة الإنسان، فهو قادر على تحسين الصحة، وإبقاء النضارة والشباب، بفضل ما يضمه من مركبات.

من أبرز المركبات، التي يعتبر العنب غنيا بها، مادة "ريسفيراترول"، وهي مادة تعتبر سر سحري، يمنح الصحة والشباب، بحسب ما نقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت مجلة "أبوتيكن أومشاو" الألمانية المتخصصة في بالصحةـ إلى أن تأثير "ريسفيراترول" الموجودة في العنب هائل، بسبب أنها مضاد للأكسدة.

مادة "ريسفيراترول" الموجودة في العنب، قادرة على محاربة شيخوخة البشرة بشكل هائل، بالإضافة إلى أنها تستطيع منع أمراض القلب وأمراض المناعة الذاتية.

ومن بين الفوائد العديدة لمادة "ريسفيراترول" أنها قادرة على التخفيف من متاعب أمراض الروماتيزم، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، إذ تحد من التورم وتخفف من الألم.

أما عن المكان الدقيق لمادة "ريسفيراترول" في العنب، فهي موجودة بكثرة في القشرة على وجه الخصوص، لذلك يُنصح بالحرص على تناول العنب كاملاً.

تسبب فيروس كورونا الجديد في موت واحد من أشهر العلماء في الصين والعالم، حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما".

اكتشفت الدراسة، أن الرجال المصابين بأمراض القلب، ممن خضعوا للأبحاث، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالشيب قبل الأوان

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بذعر وخوف عند رؤيتهم فأر صغير، فماذا حدث في عصور ما قبل التاريخ عندما تواجد فصيلة منه بحجم إنسان بالغ؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل