المحتوى الرئيسى

قبل استضافة نجومه بساعات.. حكاية مسلسل "حديث الصباح والمساء" وكواليسه

02/17 21:45

يستضيف برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، المذاع عبر فضائية "dmc"، نجوم مسلسل "حديث الصباح والمساء"، في تمام الحادية عشرة مساء اليوم.

ويرصد لكم "الوطن" في التقرير التالي، قصة مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وأبطال المسلسل، وأبرز الكواليس.

- ليلى علوي التي جسدت شخصية "هدى هانم"

- دلال عبدالعزيز، شخصية "نعمة عطا المراكيبي"

- أحمد خليل، شخصية "عطا المراكيبي"

- محمد نجاتي، شخصية "محمود المراكيبي"

- أحمد ماهر، شخصية "يزيد المصري"

- محمد السبع، شخصية "الشيخ القليوبي"

- توفيق عبدالحميد، شخصية "عزيز والد يزيد المصري"

- خالد النبوي، شخصية "داوود باشا"

- منة شلبي، شخصية "شاكيرا"

- نيللي كريم، شخصية "دنانير"

- ريهام عبدالغفور، شخصية "صدرية"

- إبراهيم يسري، شخصية "عمرو المصري"

- سلوى خطاب، شخصية "راضية"

- مجدي كامل، شخصية "عامر"

- أحمد صيام، شخصية "سرور المصري"

تدور أحداث مسلسل "حديث الصباح والمساء"، المأخوذة أحداثه من رواية تحمل نفس الاسم لأديب نوبل نجيب محفوظ، سيناريو وحوار السيناريست محسن زايد، وإخراج أحمد صقر.

تدور الأحداث، حول أحوال مصر الاجتماعية والسياسية، من خلال الشخصيات الثلاثة الأساسية، "يزيد المصري" الذي يقدمه أحمد ماهر، "عطا المراكيبي" الذي يقدمه أحمد خليل، و"الشيخ القليوبي" الذي يقدمه محمد السبع، حيث جمعتهم الصداقة التي أسفرت عن تزوج أبنائهم، ونتج عن هذا الزواج عائلة كبيرة، تزداد أحفادًا وأحفادًا، وتزداد معها الأحداث.

ويعد يزيد المصري، الذي يقدمه الفنان أحمد ماهر، أحد أهم عناصر الصداقة الثلاثية بينهم، ووالده "عزيز"، الذي يجسده الفنان توفيق عبدالحميد الذي يتزوج، نعمة ابنة عطا المراكيبي، التي تحب أخيه داوود، ولكنها تضطر للزواج من "عزيز"، بناءً على قرار والدها.

ويسعى المراكيبي لحياة أفضل، وهو ما كان سببًا في أن يقع في حب "هدى هانم"، التي تجسدها ليلى علوى، تلك الأميرة التي لم يمنعها الجاه والمال من الاختلاط بالعامة، بل الزواج من المراكيبي والوقوف أمام عائلتها، عكس زوجها الذي ما إن تزوج وأنجب طفلين، حتى انزوى عن أهله لولا وجود "المصري" وابنته "نعمة".

بينما ظهر الشيخ "القليوبي"، الذي يجسده محمد السبع، متقمصا دور الشيخ الثوري، الذي طالما كان في انتظار تغيير الحاكم العثماني، وأسلوب عسكر الوالي في مصر، من خطف الأولاد والتعامل مع المصريين، إلا أنه كانت له كلمة مسموعة لديهم، وكان معترضًا على أداء "المراكيبي" المتخاذل من التغيير.

وهو أيضًا والد الشيخ "معاوية"، الذي جسده محمود الجندي، ذاك الرجل طيب الخلق الذي تزوج من "جليلة"، وهي الفنانة عبلة كامل، التي تمثل شخصيتها الجانب الشيق في المسلسل، حيث كانت "مخاوية"، ولها صلة بالعالم الآخر، فكانت تعرف ما سيحدث قبل حدوثه، وكان المسلسل أُنتج عام 2001، على مدار 28 حلقة.

كشف الفنان أحمد خليل، في حواره ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على شاشة "cbc"، أبرز كواليس المسلسل، حيث أنه كاد يموت، أثناء تأدية دوره في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، لأنه كان يجسد شخصية "جزمجي"، ووضع مسمارا في فمه، وقال جملة فدخل المسمار إلى معدته.

تسبب فيروس كورونا الجديد في موت واحد من أشهر العلماء في الصين والعالم، حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما".

اكتشفت الدراسة، أن الرجال المصابين بأمراض القلب، ممن خضعوا للأبحاث، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالشيب قبل الأوان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل