المحتوى الرئيسى

وزير الإنتاج الحربى: أطلقنا 7 خطوط إنتاج بالتعاون مع شركات عالمية - فالصو

02/17 22:27

أكد الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن إنشاء خطوط إنتاج وشركات صناعية جديدة، يعتبر من محاور عمل الوزارة، لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى، التي لديها تكنولوجيات متقدمة.

وأضاف العصار، خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي "مصنع 300 الحربي"، أن الخطوط الجديدة، تنتج منتجات عالية الجودة، بأسعار أرخص، ومن ثم تكون قدرتها التنافسية كبيرة، كما أنها تكون صالحة للتصدير، مضيفًا :"نعمل على المساهمة في خفض الفجوة بين الاستيراد والتصدير، وزيادة التصدير من خلال هذه المنتجات".

وواصل قائلا: "لقد كان الطريق الذي رسمه لنا الرئيس السيسي واضحًا تماما في ضرورة امتلاك كل جديد في تكنولوجيا التسليح في العالم مستهدفين صناعة سلاحنا بأيدينا، مدركين أن الطريق صعب ومليء بالتحديات".

وأشار وزير الإنتاج الحربى ، إلى أن الوزارة أطلقت 7 خطوط إنتاج، مشيرًا إلى أن الخط الأول كان "ماز" للشاحنات الثقيلة مع دولة بيلاروسيا، وكان الخط الثاني "خط موانع التسريب"، والثالث "البوابات الأمنية الإلكترونية .

وذكر العصار ، أن خط الإنتاج الرابع، متعلق بالعدادات الكهربائية الذكية في مصنع 45، بالتعاون مع شركة هواوي، والخط الخامس كان مع شركة zed te في مصنع 144 وذلك لإنتاج العدادات الكهربائية الذكية، بالإضافة إلى خط إنتاج لعدادت المياه، وخط لإنتاج عدادات الغاز، مشيرًا إلى أنها جميعًا ستكون متاحة في السوق بنهاية هذا الشهر، مضيفًا :"نتفاوض مع الجانب البيلاروسي، على إنشاء 3 خطوط إنتاج، الأول لتصنيع وإنتاج معدات نقل التربة، الثاني خاص بالجرارات الزراعية وقطع الغيار والمحركات، والخط الثالث خاص بالآلات والمعدات الزراعية".

وأوضح العصار، أن رؤية الوزارة تتمثل في أن تكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل كمصدر رئيسي لتسليح الجيش المصري، وحريصة على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري والمشاركة في المشروعات القومية في إطار استراتيجية الدولة 2030.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل