المحتوى الرئيسى
تريندات

تغيير مسار الطائرات يقلل درجة حرارة الكوكب

02/17 11:06

اكتشفت علماء ألمانيون وبريطانيون أن هناك طريقة جديدة تساهم في الحد من التأثير السلبي للطائرات على المناخ، وارتفاع درجات الحرارة المستمر.

وأوضح العلماء أن خفض ارتفاع الطيران إلى مسافة 610 أمتار سيعمل على تقليل تأثير الأدخنة على الغلاف الجوي بنسبة 59%، وفقًا لما نقلت "سبوتنيك" عن صحيفة "ساينس أليرت" الأمريكية.

كما أشار الخبراء إلى أنه يجب تعديل 2% من الرحلات الجوية، وذلك لأن الخطوط العريضة من الغيوم التي تتشكل خلف الطائرات تعتبر مؤذية بحد كبير، كما أنها لا تزول إلا بعد مرور 18 ساعة، لكن هناك ما يزول منها في غضون دقائق.

وتعمل انبعاثات الطائرات على انعكاس إشعاعات قصيرة الموجة من الشمس إلى الفضاء، كما أنها تحبس إشعاعات الأشعة تحت الحمراء طويلة الموجة، وهو ما يؤدي إلى تسخين الكوكب، وارتفاع درجات حرارته.

وتنتج هذه المسارات عندما يدخل غاز العادم الساخن المنطلق من الطائرة إلى طبقة الهواء البارد مع الضغط المنخفض، حيث تتكثف الرطوبة على جزيئات الكربون مشكلة بلورات جليدية مرئية كخطوط بيضاء في السماء.

اكتشفت الدراسة، أن الرجال المصابين بأمراض القلب، ممن خضعوا للأبحاث، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالشيب قبل الأوان

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بذعر وخوف عند رؤيتهم فأر صغير، فماذا حدث في عصور ما قبل التاريخ عندما تواجد فصيلة منه بحجم إنسان بالغ؟

تسبب فيروس كورونا الجديد في موت واحد من أشهر العلماء في الصين والعالم، حقق خلال تاريخ مسيرته الطبية والعلمية كثير من الإنجازات، أبرزها "سكين جاما".

علاج الإمساك بطرق بسيطة بدون أدوية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل