المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مذيع إماراتي يمدح مصر: نحبكم يا وصية وعشق زايد

02/17 09:05

على موسيقى أغنية "القاهرة وليلها" للكينج محمد منير والهضبة عمرو دياب بدأ الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي مقدمة برنامجه على قناة أبوظبي الرياضية تعليقًا على مباراة كأس السوبر بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك.

وقال السعدي: "مساء الخير من أبوظبي أو من القاهرة فهنا وهناك واحد، مساء الخير من كورنيش عاصمة الإمارات أو من ميدان التحرير كلاهم واحد، مساء الخير من قلب إماراتي هنا يشبه ثوبه الأبيض أو من بائع فل في رمسيس يهدي المارة مع الفل ضحكات ورضا، أي مساء كان هنا أو هناك هو مساء للخير".

وأضاف: "دعوني أصارحكم أنني في حضرة كل ما هو مصري وأشعر بأرق البدايات ولعثمة البدايات محب اتخذ للتو قرارا أن يصارح المحبوبة".

وتابع: "دعوني أصارحكم أنني في حضرة مصر أبدو مبتهجا أكثر.. أبدوا مبتسما أكثر لكنني أنتقي الكلمات أكثر وغالبًا وللآن لم أعثر على تلك الكلمات التي توازيها كيف حالي وأنا بين حبين وبين عشقين وبين الإمارات ومصر".

واستطرد: "نحكبم يا أهل مصر يا وصية زايد وعشق زايد من شيد فيكم مدينة للحب وشق جداول وأنهار للسائرين على درب العروبة".

وأضاف: "أيها السيدات والسادة السوبر المصري بين الاهلي والزمالك بين الزمالك والأهلي هنا تعني هنا مصر والإمارات بيينا وبينكم امدد يدي هنا أصافح يداك".

وتحدث "السعدي" عن تغطية السوبر المصري: "الليلة وبدأنا تغطية استثنائية لكلاسيكو العرب والليلة يعود القاهرة أبوظبي من نافذة أثيرة وكبيرة ويعود حلمنا الذي أحببتوه واحببناه".

وتابع: "أيها السيدات والسادة من الليلة نبدأ سطرنا الأول في قصيدة حب لمصر وأغنية نغنيها لمصر ولوحة رسمها لمصر" مضيفًا: "أيها السادة تعالوا معنا لتشاهدوا مصر بعين من يحبها معنا الأمر أعمق وأكبر أو أبهى من الركة إنها الحياة وفي مصر مفتاح الحياة".

وأذاع "السعدي" أغنية "سلمولي على مصر" وعلق: "كتابة متن وعنوان هكذا الأمر بين مصر والإمارات، تجاوزت المحبة حدود الدبلوماسية وسر في الشوارع هنا كأنك هناك ونادي من هنا سيسمعونك هناك وفي الخالدية أنت في الأزبكية والخليج هو النيل ونحن نشبه من نحب ويشبهنا من نحبهم ومن هنا نطل عليكم طوال أمسيات كلاسيكو العرب من الإمارات واحة الخير كل أيامها بهاء وكل ما فيها استثناء قلب ينبض بحب العرب ووطن لكل من اغترب في الإمارات حلم وارث زايد وطن يغرد وحب لا ينفد وتاريخ يزهو وحاضر على المجد يشهد وطن يرعاه خليفة ويحرسه محمد".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل