المحتوى الرئيسى

خالد بن محمد بن زايد: "غدا 21" يعزز بيئة الأعمال والابتكار في أبوظبي

02/17 07:50

 نجح برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21"، الذي اعتمده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات 2019 – 2021، في تحقيق قفزات مهمة نحو تنفيذ أهدافه.

وتحققت الأهداف عبر إطلاق أكثر من 50 مبادرة في العام الأول من البرنامج، ما دفع بمسيرة تنمية أبوظبي نحو آفاق جديدة عبر الاستثمار في الأعمال والابتكار والمجتمع.

وتعزز المبادرات المنضوية تحت مظلة "غدا 21" بيئة الأعمال، وترفع جاهزية أبوظبي لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة من خلال انتقالها إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

كما ترسخ مكانتها - أبوظبي - مركزا عالميا للابتكار، علاوة على الاستثمار في التنمية المجتمعية من خلال تحسين البنية التحتية وتطوير أنظمة الرعاية الصحية والتعليم، والارتقاء بالمشهد الثقافي، والمحافظة على البيئة. فقد تم إنشاء حدائق جديدة ومسارات للدراجات الهوائية، إضافة إلى تعزيز شبكات النقل وزيادة الأماكن الطبيعية.

وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الأهمية الاستراتيجية والدور الحيوي الذي يلعبه برنامج "غدا 21" في دفع عجلة تطور وازدهار قطاعات الأعمال والابتكار والتنمية المجتمعية.

وقال: "يسعدني الإعلان عن إنجازات العام الأول من برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية، غدا 21، والذي أطلقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. إنجازات دفعت مسيرة تنمية أبوظبي إلى آفاق جديدة من خلال الاستثمار في الأعمال والابتكار ورفاهية المجتمع".

وأضاف الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان: "أسفر استثمارنا من خلال برنامج غدا 21، عن مبادرات عززت سهولة ممارسة الأعمال وتحسين بيئة العمل، وتشجيع المعرفة ودعم الأفكار المبتكرة لبناء مستقبل مبني على التكنولوجيا، بالإضافة إلى ضمان العيش الكريم ونمط حياة مناسب لأهل الدار في أبوظبي".

وتابع: "سنستمر في إطلاق المبادرات الخلاقة لتحقيق رؤية سيدي محمد بن زايد لترسيخ مكانة أبوظبي كواحدة من أفضل المدن في العالم لممارسة الأعمال والاستثمار والعيش في مجتمع ثري بقيم التعايش والإنجاز والمشاركة".

وفي سبتمبر/أيلول 2018، اعتمد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21"، بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل