المحتوى الرئيسى

للأمريكان فقط.. ناسا تبحث عن رواد فضاء جدد للذهاب إلى القمر

02/16 22:03

تبحث وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن أشخاص للعمل كرواد فضاء، إذ تنوي إرسال رحلة جديدة إلى القمر بحلول عام 2024.  

بداية من الشهر المقبل، ستعمل ناسا على تدريب مجموعة من المبتدئين للمشاركة في مهام مستقبلية إلى القمر، بهدف الخروج إلى الفضاء في غضون 4 سنوات فقط، بحسب موقع "ladbible" البريطاني.

في حديثه عن حملة التوظيف، قال مدير "ناسا" جيم بريدنشتاين: "نحن نحتفل بمرور 20 عامًا على وجودنا المستمر على متن محطة الفضاء الدولية في مدار أرضي منخفض هذا العام، ونحن على وشك إرسال أول امرأة ورجل آخر إلى القمر بحلول عام 2024".

"بالنسبة لعدد قليل من النساء والرجال الموهوبين للغاية، سنستأجرهم للانضمام إلى فيلق رواد الفضاء المتنوع لدينا، إنه وقت لا يصدق في رحلة الفضاء البشرية ليكون رائد فضاء".

ومن المقرر أن تبدأ ناسا في استقبال الطلبات عبر موقعها الرسمي، في يوم 2 مارس المقبل، وحتى نهاية الشهر.

ومع ذلك، قبل أن تكون متحمسًا جدًا لفرصة المشي على سطح القمر، تأتي هذه الوظيفة مع عدد قليل من المتطلبات، فـ"ناسا" لن تدع أي شخص يحاول العبث في الفضاء.

أول شرط يجب أن تكون لديك جنسية أمريكية وأن تكون حاصلاً على درجة الماجستير من مؤسسة معتمدة في أي من الأمور التالية: علوم الكمبيوتر أو الرياضيات أو الهندسة أو العلوم البيولوجية أو العلوم الفيزيائية.

ويمكنك أيضًا التقديم في وظيفة ناسا إذا كنت حاصلا على درجة الدكتوراة  في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات، أو في الطب، إذ يطلبون أطباء متخصصون في تقويم العظام.

ومن ضمن الشروط أيضا أن يكون المتقدم يملك ما لا يقل عن عامين من "الخبرة مهنية في الطيران"، أو 1000 ساعة من قيادة الطائرات.

تقول ناسا إن المرشحين الناجحين قد ينتهي بهم المطاف كأعضاء في طاقم سفينة الفضاء التابعة لنظام ناسا لإطلاق الصواريخ ومركبة أوريون والسفر إلى القمر.

اختياراتها المختلفة وحرصها طوال الوقت على الذوق الرفيع، جعلها تبحث عن تصميم فستان زفاف غير تقليدى، وبالفعل استطاعت أن تصل إلى مرادها باستخدام ستارة غرفتها، التى

شهرة كبيرة حظي بها مغنو المهرجانات خلال الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت أغاني حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال وغيرهم الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"

التقط مصور صورة غريبة لشكل وكأنه ملاك في السماء

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل