المحتوى الرئيسى

عامل إزعاج للناس.. إسبانيا تقرر إعدام 11 ألف ببغاء

02/16 20:38

تخطط العاصمة الإسبانية مدريد لإعدام آلاف الببغاوات التي تعيش في المدينة، من النوعين "كرامر" و"مونك"، لأنها تسبب الإزعاج للناس.

ويقول مجلس المدينة الإسبانية إن هذه الأنواع غازية، وتمثل مصدرا لإزعاج الناس في المدينة، بالإضافة إلى أن لها تهديدا على الصحة العامة، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأشار مسؤولون حكوميون محليون، الأسبوع الماضي، إلى أنه سيتم إعدام أكثر من 11 ألف ببغاء، أو نحو 90% من إجمالي عددها في العاصمة الإسبانية مدريد.

ومن المقرر أن تبدأ عملية الإعدام التي انتقدتها عدة مجموعات لحقوق الحيوان في أكتوبر المقبل، وتستمر لمدة 23 شهرًا، وتهدف إلى السيطرة على أعداد هذه الببغوات من خلال تدمير الأعشاش، وإزالة البيض، واصطيادها باستخدام الشباك والأقفاص.

وقال قسم البيئة في مدريد: "سيتم تنفيذ القتل الرحيم الأخلاقي لهذه الطيور باستخدام طرق لا تتعارض مع معايير رعاية الحيوان".

وازدادت أعداد الببغاوات بنسبة الثلث في السنوات الثلاث الأخيرة، وبنوا حوالي 4400 عش في جميع أنحاء المدينة في عام 2019، وهي أعشاش كبيرة وثقيلة، تتعرض لخطر السقوط من فوق الأشجار وأحيانًا تسقط أغصانًا معها.

وتشكك جمعيات حماية الحياة البرية في إسبانيا في التأثير السلبي للطيور على الحيوانات والنباتات المحلية وتشكك في تقنيات الإبادة التي يتبعها المجلس.

جدير بالذكر أن الحكومة المحلية في إسبانيا خصصت نحو 3 ملايين يورو (51 مليون جنيه مصري) لعملية إعدام الـ11 ألف ببغاء.

اختياراتها المختلفة وحرصها طوال الوقت على الذوق الرفيع، جعلها تبحث عن تصميم فستان زفاف غير تقليدى، وبالفعل استطاعت أن تصل إلى مرادها باستخدام ستارة غرفتها، التى

شهرة كبيرة حظي بها مغنو المهرجانات خلال الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت أغاني حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال وغيرهم الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"

التقط مصور صورة غريبة لشكل وكأنه ملاك في السماء

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل