المحتوى الرئيسى

مجاهد: فض الحجر الصحي للعائدين من ووهان غدا وسنتابعهم في أماكن إقامتهم

02/16 21:00

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ستطمئن على الحالة الصحية للمصريين العائدين من الصين في معسكر الحجر الصحي بمطروح، غدًا الاثنين. 

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، الذي يعرض عبر شاشة "الحياة اليوم": "حتى هذه اللحظة حالتهم الصحية مستقرة تماما ولم يظهر عليهم أي إصابة بفيروس كورونا، والأيام اللي فاتت شهدت بعض حالات اشتباه لكن نقلت للمستشفى وأجريت الفحوصات المعملية لها وجاءت سلبية".

وأشار، إلى أنه من المقرر خروج المصريين العائدين من ووهان بسلام من الحجر الصحي غدًا، وجرى تجهيز الأتوبيسات التي ستقلهم إلى محل إقامتهم في مختلف المحافظات، معقبًا: "سيكون هناك آلية فيما بعد لمتابعة حالتهم الصحية، حيث أعد قطاع الطب الوقائي بالوزارة خطة متكاملة لمتابعة حالتهم في مقر إقامتهم، وذلك من خلال برنامج إلكتروني".

وواصل: "كنا نطهر الأماكن الموجود بها المصريون العائدون من ووهان، مثلما فعلنا مع الطائرة التي أقلتهم من مصر، وسيتم تعقيم المكان الموجودين فيه بشكل كامل وهي مسؤولية وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي على أن يكون صالحا للاستخدام في اليوم التالي مباشرة".

وحول الحالة الصحية للمواطن الأجنبي حامل فيروس كورونا، أكد متحدث وزارة الصحة على أنها مستقرة تماما ولم تظهر عليه أي أعراض، وهذا يقربنا من احتمالية أنه يكون قد تغلب على فيروس كورونا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل