المحتوى الرئيسى

العثور على جدار مصنوع من عظام وجماجم بشرية أسفل كاتدرائية في بلجيكا

02/16 19:34

عثر باحثون على جدران مصنوعة بالكامل من عظام وجماجم البشر المحطمة أسفل  كاتدرائية في بلجيكا.

وقال جانيك دي جريس، أحد علماء الآثار بمدينة "بروج" البلجيكية، إنه تم اكتشاف جدران كاملة مصنوعة بالهياكل العظمية وجماجم البشر ويعود عمرها إلى 200 عام في القرن السابع عشر، أسفل كاتدرائية "سان بافو" بمدينة "غنت"، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأكد "جريس" أن الاكتشاف فريد من نوعه، إذ أن الهياكل من المحتمل أنه تم  تجميعها معًا بينما كان العمال يحفرون مقابر قديمة لإفساح المجال أمام مقابر جديدة، في القرن السابع عشر، وتم استخدام مبنى الكاتدرائية لأكثر من 1000 عام.

وأوضح عالم الآثار أن السكان قديما كانوا يؤمنون بقيامة الجسد أي البعث بعد الممات، ولذلك فإن العظام تعد جزءا أساسيا من العملية، ولذلك لا يمكن التخلي عن الهياكل العظيمة للاحتفاظ بقدسيتها، قائلا: "لذلك السبب تم بناء بعض المنازل الحجرية على جدران المقابر بالمدينة، لإيواء الجماجم والعظام الطويلة في عمل أشبه بالمتحف".

اختياراتها المختلفة وحرصها طوال الوقت على الذوق الرفيع، جعلها تبحث عن تصميم فستان زفاف غير تقليدى، وبالفعل استطاعت أن تصل إلى مرادها باستخدام ستارة غرفتها، التى

شهرة كبيرة حظي بها مغنو المهرجانات خلال الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت أغاني حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال وغيرهم الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"

التقط مصور صورة غريبة لشكل وكأنه ملاك في السماء

اكتشفت الدراسة، أن الرجال المصابين بأمراض القلب، ممن خضعوا للأبحاث، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالشيب قبل الأوان

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل