المحتوى الرئيسى
تريندات

نائب وزير الخارجية اليوناني يشيد بالأمن في تنمية جنوب سيناء

02/16 18:06

أشاد قسطنطينوس فلاسيس، نائب وزير خارجية اليونان، بالأمن الذي لمسه بنفسه خلال زيارته لدير سانت كاترين، كما اشاد بجهود الدولة ومحافظ جنوب سيناء في تنمية وتطويرمدن جنوب سيناء، ومستوى الطرق بين المدن مبديا سعادته بالنظافة والجمال والطرزالبنائية خلال جولته بالسيارة من شرم الشيخ الي سانت كاترين والعكس.

جاء ذلك خلال لقائه باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه اليوم بشرم الشيخ، وكان نائب وزير الخارجيه اليوناني قد زار دير سانت كاترين وعقد لقاءً مع رهبان الدير، حيث نقل شكر وتحية رهبان الدير لمحافظ جنوب سيناء؛ لاهتمامه بهم وتطوير منطقة دير سانت كاترين، خاصة ومدينة سانت كاترين عامة.

كما أثنى وزير الخارجية اليوناني على المشروعات التنموية على أرض محافظة جنوب سيناء، ومستوى الطرق المؤدية لسانت كاترين؛ مشيدًا بدور المحافظ في الترويج السياحي لمدن جنوب سيناء؛ معربًا عن رغبة جميع اليونانين في زيارة سانت كاترين وباقي مدن جنوب سيناء.

من ناحيته، رحّب محافظ جنوب سيناء بزيارة نائب وزير الخارجيه على رأس وفد يشمل سفير اليونان لدى مصر نيقولاوس جاربليديس، وجيورجيوس داسكالوبولوس مستشار أول للشئون القنصلية لدي سفارة اليونان بالقاهرة، وبترولا تروبي، عضو المكتب الدبلوماسي لنائب وزير الخارجية، وتوني كازامياس مستشاررئيس أساقفة دير سانت كاترين للروم الأرثوذوكس.

وأكد المحافظ خلال اللقاء عمق العلاقات بين مصر واليونان حكومة وشعبًا، مطالبًا بزيارة وفد إعلامي وممثلي شركات السياحة اليونانية لمدينة شرم الشيخ ومدينة سانت كاترين لنقل ما يشاهدوه إلى الشعب اليوناني، كما طالب بالإسراع في اجراءات توقيع بروتوكول التوأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن المشابهة باليونان.

أكد نائب وزيرالخارجية أنه سيسعى جاهدًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع البروتوكول فورعودته الي بلده، إضافة إلى توقيع بروتوكول توأمة بين سانت كاترين اليونانيه والمصرية زيادة في التبادل الثقافي والسياحي وتوطيدًا للعلاقات الثنائية.

كما أشاد بدور محافظ جنوب سيناء، وقراراته الحكيمة وجهوده الملحوظة في مجال الترويج السياحي.

أشار المحافظ لاحتفالية هنا نصلي معًا بمدينة سانت كاترين التي تقام في المدينة وسط الجبال الشاهقة بحضور وزراء وسفراء وممثلي دول بمشاركة فرق فنون شعبية من مصر والمغرب وكرواتيا واليونان ويتم ارسال رسالة حب وسلام لشعوب العالم اجمع، وقام فودة بدعوة نائب وزير الخارجيه للاحتفالية بهذا العام التي ستقام في اكتوبر 2020.

كما بعث نائب وزيرخارجية اليونان برسالة تأييد وتحية وتقدير وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدوره المؤثر في الشرق الاوسط وأووربا ومحاربته الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيدًا بمتانة العلاقات بين مصر واليونان وقبرص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل