المحتوى الرئيسى
تريندات

محافظ الفيوم يُسلم ماكينات 'فوري' للسيدات المعيلات ضمن مبادرة 'هي فوري'

02/16 15:07

سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ماكينات "فوري" ضمن مبادرة "هى فوري" التى تنفذها مؤسسة بسمة الحياة للتنمية بالتعاون مع شركة فوري، والتى تأتى استكمالًا لمبادرة "من الاحتياج إلى الإنتاج" بهدف توفير فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات المعيلات وغير القادرات.

شهد الاحتفالية الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذة إيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والأستاذة سمر محمد نور الدين رئيس مجلس أمناء مؤسسة بسمة الحياة، والأستاذة إسراء أسامة منسق مبادرة "هي فوري" والأستاذة رشا العلواني مدير مشروعات المؤسسة بالفيوم.

اقرأ أيضا : محافظ الفيوم يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الكنائس .. صور

في كلمته، أشاد محافظ الفيوم، بدور مؤسسة بسمة الحياة ومبادرة "هي فوري" فى دعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة من خلال توفير مشروعات للسيدات المعيلات تُسهم فى توفير مصدر دخل ثابت يساعدهن على تربية أبناءهن، مؤكدًا أهمية دور المرأة في تنشئة الأسرة وتربية وتعليم أبناءها وكذلك دورها فى دعم الاقتصاد المنزلى بما يُسهم فى زيادة دخل الأسرة وتحسين مستوى معيشتها.

وأشار محافظ الفيوم، أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على دعم المرأة والفئات الأولي بالرعاية، وأن كافة الأنشطة والمشروعات المقدمة للمرأة تهدف إلى تمكينها اقتصاديًا، وتحقق لها الأمان الاقتصادي اللازم بما يضمن لها حياة كريمة، موضحًا أن مصر تشهد نمو اقتصادي غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، مضيفًا أن أعداد الفئات الأولى بالرعاية بدأت تقل بفضل المجهودات التى تبذلها مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني.

وأكد المحافظ، على ضرورة تدريب السيدات المشاركات فى المبادرة على استخدام ماكينات الفوري، ومتابعتهن بشكل دوري لتذليل كافة العقبات التى قد تواجههن، وطالب السيدات المستفيدات بضرورة بذل الجهد والاهتمام بتنمية المشروعات المقدمة لهن من خلال المبادرة، موكدًا حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم للمبادرة والسيدات المشاركات.

ولفت "الأنصاري" أن "ماكينة فوري" هي الخطوة الأولى لتحقيق متطلبات الأسرة، مطالبًا السيدات بتنمية مشروعاتهن حتى يتم تمكينهم اقتصاديًا فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، مشيرًا أن هناك نماذج نسائية مشرفة حققت نجاحًا على مختلف الأصعدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل