المحتوى الرئيسى

مو خارج الخدمة.. الصحافة الإنجليزية تصفع صلاح بعد أداءه "الهزيل" أمام نوريتش

02/16 13:00

ساهم نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في فوز فريقه على حساب نوريتش سيتي، بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من منافسات الدوري الإنجليزي.

وشارك الملك المصري بصورة أساسية في تشكيل الريدز واستمر داخل أرضية الملعب حتى نهاية المباراة، لكنه لم يظهر بأفضل مستوياته.

طالع أيضًا.. بعد أن تغزل بالفرعون في غياب الأسد.. ليفربول يتغنى بعودة ماني “الحاسم”

بدورها الصحافة الإنجليزية وضعت تقييمًا لكل لاعبي ليفربول أمام نوريتش سيتي، وذلك بحسب الدرجات من 1 إلى 10.

الفرعون المصري محمد صلاح حصل على متوسط تقييم 6.3 من 10 من كل الصحف والمواقع الإنجليزية.

الحارس البرازيلي أليسون بيكر حصل على أعلى تقييم بين لاعبي فريقه بـ8.1، ثم جاء قائد الفريق جوردان هندرسون في المركز الثاني بـ7.2.

وإليكم تقييم كل لاعبي ليفربول من الصحافة الإنجليزية خلال مواجهة نوريتش سيتي:

وإليكم أحداث مباراة ليفربول ونوريتش سيتي:

واصل العملاق الإنجليزي نادي ليفربول سلسلة إنتصاراته في البريميرليج، وهذه المرة بإنتصار صعب خارج الديار أمام متذيل الترتيب فريق نورويتش سيتي بهدف نظيف.

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد .

خط الوسط: فينالدوم، هيندرسون، كيتا.

خط الهجوم: تشامبيرلين، فيرمينو، صلاح.

بدأ اللقاء كما كان متوقع، سيطرة في وسط الملعب للضيوف، وتكتل دفاعي من أصحاب الأرض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ما يميز أسلوب المدرب الألماني دانييل فاركي، المدير الفني للكناري، أنه حتى في ظل اعتماده على أسلوب لعب دفاعي، لا يلجأ إلى تشتيت الكرة والكرات الطولية، بل يعتمد في المقام الأول على الخروج بالكرة على الأرض من قدم إلى قدم من خلال تمريرات قصيرة وتحركات مستمرة للاعبي الفريق الأصفر.

هذا الأسلوب سبب متاعب كبيرة لأظهرة ليفربول تحديدا، خاصة في الجهة اليمنى التي يسكنها ترينت ألكسندر أرنولد، الذي بات مطالبا في كل هجمة تقريبا على قطع الملعب كاملا من أجل استرداد الكرة، على عكس المباريات السابقة أو الفرق الأخرى التي كانت تلجأ إلى التشتيت فور قطع الكرة في ظل ضغط ليفربول المرتد فور فقدان الكرة، مما كان يجعل من دفاعات الريدز في نزهة بكل معنى الكلمة بسبب سهولة استرجاع الكرة في زمن قياسي.

وعلى الرغم من هيمنة الريدز على اللقاء بالطول وبالعرض، إلا أن الفرص الوحيدة السانحة للتسحيل كانت من نصيب أصحاب الأرض ولولا يقظة وتألق أليسون بيكر لتغيرت الأوضاع تماما.

مع بداية الشوط الثاني اشتد ضغط الريدز بشكل واضح، ليتحول شكل ليفربول في الحالة الهجومية أشبه إلى 2-4-4، بينما استمر رجال دانييل فاركي على نفس النهج بالخروج بالكرة من الخلف للأمام من خلال تمريرات قصيرة، وبالمناسبة هو نفس الأسلوب الذي جعلهم يسقطون حامل اللقب نادي مان سيتي في بداية الموسم بنتيجة 3-2.

وفي الدقيقة 60 بدأ كلوب في التحرك حيث أجرى تغييران دفعة واحدة، بدخول ساديو ماني وفابينيو بدلا من تشامبرلين وفينالدوم في محاولة لتنشيط الهجوم بالنجم السنغالي وإضافة قوة دفاعية أكبر لوسط الملعب بفابينيو من أجل سرعة استرداد الكرة بالإضافة إلى منح هندرسون حرية هجومية أكبر.

صحيح في مجمل المباراة صلاح لم يكن في مستواه المعهود أو في أفضل أحواله، ولكن على الرغم من ذلك كان العنصر الأخطر في كتيبة يورجن كلوب، حيث أنه عندما تحرك في الدقيقة 58 سدد كرة تصدى لها كرول حارس نورويتش بصعوبة ليهدرها بعد ذلك نابي كيتا بغرابة شديدة، وفي الدقيقة 66 تلقى الفرعون المصري عرضية روبرتسون وكاد أن يفتتح التسجيل.

“ليثبت أنه عائد بقوة”.. في الدقيقة 78 أنقذ ساديو ماني مدربه كلوب من الوقوع في فخ نورويتش سيتي، بهدف رائع في بعد تمريرة طولية رائعة من القائد جوردان هندرسون.

عقب الهدف لجأ مدرب نورويتش إلى الثنائي الهجومي على مقاعد البدلاء درميتش وبوندويا، بينما أخرج كلوب نابي كيتا وأدخل لمحارب جيمس ميلنر في محاولة لتأمين النتيجة.

نورويتش رد الفعل بشكل جيد أمام العملاق ليفربول، ولكنه لم يستطع تعديل الأمور، لتنتهي المباراة بفوز جديد للريدز يقربه من اللقب وخسارة جديدة للكناري تقربه من العودة إلى تشامبيونشيب.

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل