المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة يفتتح حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بمنشأة القناطر

02/16 13:54

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فعاليات إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من داخل الوحدة الصحية بقرية نكلا بمركز منشأة القناطر.

وحرص راشد على متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين، لإزالة المعوقات والاستماع لشكاوى المواطنين في الوحدة، موجّها مدير مديرية الشؤون الصحية بدعم الوحدة بأطباء في جميع التخصصات التي بحاجة إليها، وأن تكون الأولوية للأطباء المقيمين داخل منشأة القناطر.

وتفقد محافظ الجيزة، عيادات الأسنان وتنظيم الأسرة داخل الوحدة الصحية بنكلا، وأكد خلالها ضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم أي مورد للتنمية، خاصة وأنّ الجيزة من المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة.

وأكد راشد في تصريحات عنه، جاهزية الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، موضحا أنّ المحافظة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل من أبناء محافظة الجيزة خلال فعاليات الحملة.

ولفت محافظ الجيرة إلى أنّ مديرية الشؤون الصحية خصصت 4130 فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة، سواء في الشوارع الرئيسية أو الجانبية أو الميادين بالأحياء والمراكز والمدن، مؤكدا أهمية المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنّ الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم، لافتا إلى أنّ التطعيم في الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة،  حتى الساعة الخامسة، وسيجرى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس والنوادى والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل