المحتوى الرئيسى

البحر الأحمر تعلن انطلاق حملة التطعيم لـ 70 ألف طفل

02/16 12:29

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، بدء انطلاق تطعيمات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، 2020‪ برئاسة الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 16-19 فبراير 2020، من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وتستهدف الحملة عدد 68938 طفلا، وذلك من عمر يوم وحتى خمس سنوات بجميع مدن محافظة البحر الأحمر من خلال فرق ثابتة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والفرق المتحركة بإجمالي 240 فرقة، تحت إشراف تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في بيان له، انطلاق حملة تطعيمات شلل الأطفال "ايدك في ايدينا نحمي أطفالنا من مرض شلل الأطفال" بالبحر الأحمر، وتستهدف الأطفال من سن يوم إلى سن خمس سنوات بالبحر الأحمر، بهدف استمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الحملة ستغطي جميع المناطق بالبحر الأحمر والمكونة من فرق مدربة تدريبا جيدا، حيث تتواجد فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية بالإضافة إلى فرق متحركة لتغطية جميع أنحاء المحافظة.

ولفت إلى أن الأمصال مستوردة وطبقًا للمواصفات العالمية المراقبة من منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه للعام الحادى عشر على التوالي لم تظهر بجمهورية مصر العربية أي حالات شلل أطفال، وجرى تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين، وأطقم التمريض، والتنسيق مع رؤساء المدن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل