المحتوى الرئيسى

سامح عاشور يزف بشائر لـ محامي الإسكندرية بشأن نادي جليم

02/16 12:28

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن شركة الإنتاج الحربي للمشروعات المنفذة لنادي محامي جليم بالإسكندرية، وعدت بتسليم المرحلة الأولى من النادي في النصف الثاني من أبريل المقبل، متابعا: "بعون الله ستفطرون فيه رمضان القادم".

كما تعهد سامح عاشور، في كلمته خلال مؤتمر محامي الإسكندرية مساء أمس، السبت، ببناء مقر للنقابة الفرعية بالإسكندرية، يليق بالمحامين، على أن تتفق نقابتا شرق وغرب على قطعة الأرض المناسبة لإقامة المقر.

وأعرب سامح عاشور، نقيب المحامين، أمس عن فخره بالحضور الكثيف للمحامين خلال لقائه المفتوح مع أعضاء النقابة بالإسكندرية، مضيفا: "تاج على راسي، وهو مشهد لا يقل في نظري عن يوم الكرامة في 15 يناير من العام الماضي".

وعن بروتوكول القيمة المضافة، صرح "عاشور"، خلال المؤتمر الذى انعقد أمس، السبت ، بأنه عطل 3 جرائم نص عليها القانون، متمثلة في العقوبات المقررة حال عدم التسجيل، وتقديم الإقرار الشهري، ودفع نسبة الـ 10 % من إجمالي الدخل، كما حدد البروتوكول قيما مقطوعة تدفع عند قيد الدعوى، متسائلا: "صدر القانون منذ 3 سنوات، فهل أحيل أي محامٍ للمحاكمة بسبب القيمة المضافة، الرد لا، وبالتالي فإن البروتوكول حمى المحامين ودفع ضررا عنهم، ولم يسلمهم للضرائب كما يدعي البعض، كما أن النقابة كذلك طعنت بعدم دستورية القانون أمام المحكمة الدستورية العليا".

وعن أكاديمية المحاماة، شدد "عاشور" على أنها ليست مجرد مبنى، بل قيمة كبرى أضيفت للمحاماة، واجتياز الدراسة بها شرط للقيد بجداول النقابة، مما يوقف الزحف العشوائي الحالي، ويرفع من قدر المحاماة، ويجعل الانضمام للنقابة أعز من الانضمام للنيابة والقضاء.

في سياق متصل، قال "عاشور" إنه لا يوجد في القضاء أو النيابة أو الشرطة أو المحامين من يستهدف استعداء الطرف الآخر، وأي جهة لا تستطيع ضبط سلوك كل أفرادها، لهو نتاج للتربية، متابعا: "كل فئة من فئات المجتمع بها جزء خارج عن التربية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل