المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

لمواجهة ارتفاع نسبة الطلاق.. جامعة جنوب الوادي تنظم دورة تدريبية

02/16 10:09

عقدت جامعة جنوب الوادى، دورة تدريبية على مدار يومين لـ ٣٠ من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمتخصصين في مجالات "علم النفس - علم الاجتماع - الخدمة الاجتماعية - الشريعة والقانون"، وممن لديهم القدرة على التواصل الجيد مع الطلاب، حول ارتفاع نسبة الطلاق وإيجاد آليات وحلول للحد منها. 

تأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ مشروع مودة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي وفى ضوء خطة تعميم المشروع على مستوى الجامعات الحكومية. 

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن ارتفاع حالات الطلاق في الآونة الأخيرة أثار مخاوف كثيرة، مما دفع القائمين على الأمر لدراسة هذه الظاهرة بهدف خلق وعى مجتمعى لآثار هذه الظاهرة السلبية والحد منها لتجنيب المجتمع الكثير من الأضرار المجتمعية. 

وأكد نائب رئيس الجامعة أن الهدف من هذه الدورة أيضًا هو أخذ افكار المتدربين من أعضاء هيئة التدريس بهدف توصيلها إلى طلاب السنوات النهائية للاستفادة منها في التصدى لهذه الظاهرة الخطيرة. 

وأشار الدكتور محمد والى، المدرب والخبير في العلاقات الأسرية، إلى أن مودة هو مشروع لإعداد المقبلين على الزواج ويستهدف الحفاظ على كيان الأسرة المصرية والحد من معدلات الطلاق على المدى البعيد، وذلك بنشر الوعى، حيث تشارك العديد من الجهات والمؤسسات في انقاذ النسيج المجتمعي. 

وأوضح الدكتور على الدين عبد البديع القصبى، منسق عام الأنشطة الطلابية، أن هذا المشروع يستهدف الشباب من سن 18 حتى 25 عاما، خصوصًا شباب الجامعات المصرية وعلى الأخص الموجودة بالمحافظات التى سجلت أعلى معدلات طلاق، حيث بدأ المشروع بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وبورسعيد كمرحلة أولى، وتم تعميم المشروع على مستوى الجامعات المصرية. 

وأشار أحمد عباس، منسق برنامج مودة، إلى أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى التأهيل النفسي والاجتماعى والشرعى لطرفى العلاقة لبناء شراكة تقوم على الحب والاحترام والمسئولية، وأيضًا التوعية بالشروط الواجب توافرها لبدء أولى خطوات الحياة الزوجية وتثقيف الشباب المقبل على الزواج من خلال عرض نماذج ناجحة في الحياة العملية الأسرية. 

وكان الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادى، استقبل الدكتور محمد والى، مدرب وخبير العلاقات الأسرية، وأحمد عباس، منسق برنامج مودة، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، للاتفاق على عقد الدورة بالجامعة. 

لكل اسم حكاية.. الخرانقة قبلة طلاب العلم فى القرن الخامس الهجرى.. فيديو

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل