المحتوى الرئيسى

صناعة الدواء: لا صحة لتصدير مصر كمامات طبية للصين

02/16 07:53

قال الدكتور أسامة رستم نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، عضو لجنة الدواء بجمعية مستثمري العاشر من رمضان إن، الكمامات تتواجد الآن بكثرة في الأسواق المصرية بسبب الاستعداد لفيروس كورونا، مؤكدًا أننا لا نلاحظ وجودها إلا في الأزمات فقط مثل انفلونزا الطيور والخنازير.

وأكد رستم في تصريح خاص لـ "الدستور"، أن فيروس كورونا تسبب في حدوث صرع في الشراء والتخزين ما أدي إلي بيع الكثير من الكمامات في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها، لافتًا إلى أن الكمامة التي كانت تباع بـ5 جنيهات أصبحت تباع بـ 15، وأن المستلزمات الطبية ليست مسعرة.

وأشار نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية إلى أن، المصانع تنتج الكمامات لصالح المستشفيات الحكومية فقط، فالبتالي الإنتاج المصري منها ضعيف جدًا، وأنه لا صحة لما تردد حول استيراد الصين كمامات من مصر، مطالبًا تدخل الجهات الرسمية لوقف بيع الكمامات في السوق السوداء لوضع تلك الظاهرة تحت الميكروسكوب.

وفي نفس السياق قال إيهاب محمدي تاجر وموزع مستلزمات طبية خلال تصريحات له إن، أسعار الكمامات الطبية ارتفعت إلى ضعف الثمن بنسبة 100% بسبب رعب المستهلكين من فيروس كورونا، والإقبال الشديد على تخزينها تخوفًا من انتشار الفيروس، وكل هذا أدى إلى نقصها في الأسواق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل