المحتوى الرئيسى

السقطي: المشروعات الصغيرة أمل مصر خلال الفترة الحالية

02/16 05:02

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن مفهوم المشروع الصغير لا يقتصر عن كون تمويله أو رأسماله صغيرا فقط، بل هو يعد مشروعا صغيرا من الناحية المالية والتكنولوجية أيضًا، وبالتالي يصبح سهلا للكثيرين افتتاحه وتمويله، وينتج أرباحًا بعد 6 شهور فقط.

وقال "السقطي" خلال حواره في برنامج "حوار واستثمار"، مع الإعلامي إبراهيم الشواربي، على شاشة "الصحة والجمال"، إن أهم شيء قبل بدء المشروع الصغير هو وجود السوق، "لازم نشوف السوق ونشوف الحاجة اللي بنستخدمها، وهي حاجتين  إما مستوردة أو محلية، وبالتالي نحدد السلعة"، موضحًا أن حجم المنتجات التي يتم استخدامها رغم أنها بسيطة الصنع إلا أنه يتم استيرادها بشكل ضخم جدا".

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الاتحاد يضم مجموعة جمعيات وأشخاص وعادة تكون جمعية إقليمية وتوجد على مستوى محافظات مصر، لافتا إلى أنّ الهدف منها هو التعبير عن المشكلات التي تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة ورفعها إلى متخذ القرار ومحاولة حلها.

وأكد أن المشروعات الصغيرة هي الأمل الوحيد لمصر خلال الفترة الحالية، إذ تتميز بتكلفة وتكنولوجيا أقل، وسرعة في الإنجاز، وتحتوي على عدد كبير من العمالة، وتظهر نتائجها في وقت أسرع من المشروعات الكبيرة التي تأخذ نتائجها وقتا طويلا.

وأكد "السقطي"، أنّ المشروعات الصغيرة، لها تكنولوجيا بسيطة سهلة التعلم لا تحتاج إلى خبراء، والهدف من الجمعيات هو أن الشركة المملوكة لشخص والمكونة من مجموعة أفراد يكون لديهم القدرة على الإنتاج من خلال العمل بأيديهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل