المحتوى الرئيسى

"لا نفكر سوى في الذهب".. ماني يعود للزئير بوعد خاص لجمهور ليفربول

02/16 02:00

عاد الأسد السنغالي ساديو ماني، الجناح الطائر للريدز، لقيادة العريق الإنجليزي ليفربول لتحقيق فوز صعب أمام نظيره نوريتش سيتي بنتيجة هدف دون رد.

وقال ماني خلال تصريحاته لقناة «بي ان سبورت» الفضائية: “أعتقد أن هدفنا منذ البداية هو حصد الـ3 نقاط ومن ثم التتويج بالبريميرليج”.

وتابع:” نحن نقوم بعمل جيد وأمامنا عدة مباريات هامة خلال الفترة المُقبلة”.

وأتم سايدو تصريحاته، قائلًا: “نقعل كل ما بوسعنا من أجل مساعدة الفريق، وهدفنا في النهاية التتويج بالبطولات”.

وفي سياق متصل، عاد ماني بعد إصابة في العضلية الخلفية غاب على إثرها لمدة أسبوعين، ليعود بكل قوة بل ويسجل هدف هام، يحصد من خلاله الريدز نقاط المباراة.

في مجمل المباراة صلاح لم يكن في مستواه المعهود أو في أفضل أحواله، خاصًة في ظل الضغط المستمر من قبل لاعبي الكناري، ولكن على الرغم من ذلك كان العنصر الأخطر في كتيبة يورجن كلوب، حيث أنه عندما تحرك في الدقيقة 58 سدد كرة تصدى لها كرول حارس نورويتش بصعوبة ليهدرها بعد ذلك نابي كيتا بغرابة شديدة، وفي الدقيقة 66 تلقى الفرعون المصري عرضية روبرتسون وكاد أن يفتتح التسجيل.

“ليثبت أنه عائد بقوة”.. في الدقيقة 78 أنقذ ساديو ماني مدربه كلوب من الوقوع في فخ نورويتش سيتي، بهدف رائع في بعد تمريرة طولية رائعة من القائد جوردان هندرسون.

ولم يتمكن مو من التنفس في المنطقة الهجومية بسبب التكتل الدفاعي لكتيبة فاركي، بالإضافة إلي المراقبة اللاصيقة لجمال لويس الظهير الأيسر لنوريتش، ليحصل على تقييم 6.29.

ويقدم لكم فريق عمل « كورة 11 » فقرة #ماذا_قدم محمد صلاح أمام فريق نوريتش، وذلك وفقًا لـ «whoscored» الموقع العالمي، والمتخصص في الأرقام والإحصائيات الخاصة باللاعبين والفرق.

عدد مرات لمس الكرة: 44

عدد الفوز في الصراعات الهوائية: 1

عدد التصويبات داخل المرمى : 1

عدد صناعة الأهداف : 0

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 76 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 26 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 61 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل