المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

حذر من استخدامها المفرط.. أستاذ جامعي وسائل الاتصال الحديثة وراء ارتفاع نسبة الطلاق بمصر

02/15 14:20

حذر الدكتور حسام بندق، رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، من الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعى بدعوى الخصوصية فى استخدام الهواتف الذكية، موجها الأسر بالالتزام بقواعد حازمة فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كان ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون ومع مديرية الطب البيطرى بعنوان "وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة الطلاق فى مصر" حاضر فيها الدكتور حسام بندق رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ بحضور عدد كبير من العاملين بمديرية الطب البيطرى.

بالصور.. ندوة حول محاربة الفكر المتطرف والإرهاب بمركز النيل للإعلام بدمنهور

واستعرض رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية خلال الندوة المخاطر الجسدية والنفسية للاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي والتى أصبحت وسائل للانفصال الاجتماعى والتفكك الأسرى محذرًا من أضرارها التى فاقت مميزاتها.

وأكد "بندق" أن الهدف من الزواج تكوين أسرة والعمل على التنشئة الاجتماعية الجيدة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذى يلعبه الآباء مع الأبناء من خلال طرح الحوار الأسرى من خلال اللقاء المباشر وإلى اهمية التمسك بالعادات والتقاليد والرجوع إلى تعاليم ديننا الحنيف.

وشهدت ندوة "وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة الطلاق فى مصر"، طرح بعض الحلول للأسرة للعمل على الترابط الجيد فيما بين أفرادها بالإضافة إلى التأكيد على.  عقد مثل تلك الندوات للشباب فى الجامعات والمدارس.

من جانبه أشاد اللواء هشام آمنة بنشاط مركز النيل للإعلام وجهوده من خلال سلسلة الندوات التي ينظمها ودوره الفعال في تنمية وعى وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيًا على المجتمع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل