المحتوى الرئيسى

عثر عليه زوجان كنديان.. ضفدع حي داخل ثمرة فلفل يثير حيرة العلماء

02/15 12:27

أُصيب زوجان كنديان بصدمة كبيرة، أثناء إعدادهما لوجبة طعام منزلية، حينما عثرا على كائن حي عبارة عن ضفدع أخضر، داخل ثمرة فلفل، قاما بشرائها من متجر للبقالة.

ووفقًا لما نقلت "سكاي نيوز عربية" عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الزوجين نيكول غانيون وجيرارد بلاكبيرن، عثرا على الضفدع الأخضر حيا ومستقرا داخل ثمرة الفلفل التي بدت وكأنها سليمة لا توجد بها أية ثقوب.

ومن المعتاد العثور في بعض الأحيان، على حشرات صغيرة أو ديدان داخل ثمار الفاكهة أو الخضار، لكن العثور على كائن حي ضخم داخل حبة من الخضراوات، يعتبر صدمة كبيرة ولغزا محيرا، فكيف دخل بها وهي سليمة تمامًا.

ومن الطريف أن الضفدع لم يتعرض لأذى خلال تقطيع الزوجة للثمرة بسكين المطبخ، حيث تم إعادة الثمرة إلى متجر البقالة، وإبلاغ الهيئات المختصة في وزارة الزراعة الكندية.

عقب نقل الثمرة على الفور، حاول المختصون بالوكالة الكندية تشريح الضفدع وفك لغز دخوله إلى الثمرة، واكتشاف كيف يعيش حيوان برمائي داخل ثمرة رقيقة القشرة كهذه.

اختلفت وتعددت فرضيات المختصين بشأن الضفدع، حيث توقع البعض أنه ربما كانت هناك بيضة وضعتها أنثى ضفدع داخل زهرة قبل أن تنمو وتتحول لثمرة فلفل، لكن في هذه الحالة سيكون نمو الضفدع أسرع من نمو الثمرة وهو ما يعد مستحيلًا.

بينما توقعت الباحثة الكندية أماندا بينيت، أنه من الممكن وجود الضفدع قبل نموه حيث استطاع من العيش لوقت طويل دون الحاجة إلى طعام، لأنه في حال وجود حرارة منخفضة فإن معدل الأيض سينخفض لديه لأنه من الحيوانات ذات الدم البارد.

بينما الفرضية الثالثة، هو احتمالية سقوط هذه الثمرة على الأرض حيث حدثت بها فتحة صغيرة، استطاع دخول الشرغوف الصغير من خلالها قبل أن يكتمل نمو الثمرة، ونما بداخلها حتى أصبح ضفدعًا بالغًا.

ولكن ثمة من يعتقد أن الأمر كله قد يكون مجرد "خدعة" من الزوجين لكسب الشهرة عبر وسائل الإعلام، ولكن تبقى الأمور معلقة بانتظار بيان نهائي من وكالة فحص الأغذية الكندية.

شهرة كبيرة حظي بها مغنو المهرجانات خلال الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت أغاني حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال وغيرهم الأكثر مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب"

التقط مصور صورة غريبة لشكل وكأنه ملاك في السماء

بعد 15 يوما من طرحه بالسينمات، تفاجأ أبطال فيلم "دماغ شيطان"، للفنانة رانيا يوسف وباسم سمرة، برفعه من دور العرض، إذ حقق إيرادات حتى الثلاثاء الماضي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل