المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

طريقة بسيطة لا تتعدى دقائق تحميك من فيروس كورونا

02/14 06:27

مع انتشار الفيروس القاتل، وفي محاولة للحد من ظهوره، تبين من خلال نتائج دراسة حديثة من جامعة كمبريدج أن غسل اليدين باستمرار يمكن أن يقلل من انتشار عدوى فيروس كورونا أو كوفيد-19.

ورصدت الدراسة نتائج مقلقة، حيث تبين أن شخصاً واحداً فقط يمكن أن تُعتبر يداه نظيفتين من بين كل 5 أشخاص في المطارات، حيث إن حوالي 30% من عينة الدراسة لا يغسلون أيديهم بعد استعمال الحمّام، في الوقت الذي يغسل فيه 50% منهم يديه جيداً، بحسب موقع "24".

وسيقلل، زيادة عدد من يغسلون يديهم جيداً في المطارات بنسبة 10% احتمالات انتشار عدوى الفيروس بنسبة 24%، فإذا قام 60% من المسافرين بغسل يديهم جيداً سيقل احتمال انتشار العدوى بنسبة 70%.

لذلك دعت الدراسة التي نُشرت في دورية "ريسك أناليسيس" إلى غسل اليدين بمعدل أكثر وخاصة من قبل المسافرين ومن يعملون في خدمات المطارات.

وقد تلعب مطارات طوكيو/ اليابان وهونولولو وهاواي الدور الأكبر في نشر أو منع انتشار عدوى فيروس كوفيد-19، إلى جانب المطارات العالمية الأخرى، حسبما أشارت نتائج الدراسة والتي شددت على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية كاملة لتتحقق الوقاية المطلوبة، وتتم إزالة الميكروبات من على اليدين.

وتحث التوصيات الوقائية للدارسة، على غسل اليدين قبل لمس الأنف أو العينين أو الفم، لمنع انتشار والإصابة العدوى.

ارتفاع بدرجات الحرارة تشهده محافظات مصر، حاليا ومستمرا حتى السبت المقبل،

من جديد، عاد مغني المهرجانات حمو بيكا لإثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر صورة له مع المطرب الشاب عمر كمال، بجوار سيارته الجديدة، ذات اللون البر

نادي ماشستر سيتي يغازل رامي جمال بأغنيته سقف، والفنان يرد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل