المحتوى الرئيسى
تريندات

الأهلي يحافظ على المبادئ: لم ولن نتخلى عن مؤمن زكريا

02/14 05:01

تحت شعار “الأهلي لا يفرط في أبنائه”، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخظيب، الحفاظ على نجم فريق الكرة مؤمن زكريا عبر صرف تكاليف علاجه.

اعتمد مجلس إدارة الأهلي الدفعة الأولى من المساهمة في تكاليف علاج مؤمن زكريا لاعب الفريق السابق، وذلك خلال الإجتماع الذي عقده يوم الخميس، وأكد على أنه لم ولن يتخلى عن الوقوف بجانب اللاعب.

وقال الأهلي في بيانه الذي نشره عبر الموقع الرسمي للنادي أنه :”قرر في اجتماعه الذي عقد مساء اليوم الخميس، بمقر النادي بالجزيرة، اعتماد صرف مبلغ 600 ألف جنيه دفعة مالية مبدئية، للمساهمة في تكاليف علاج مؤمن زكريا.”

وأوضح النادي أنه: “أرسل خطابًا لوزارة الشباب والرياضة لاستيفاء الإجراءات اللازمة لدعم ومساندة مؤمن زكريا، خاصة أن اللاعب غير مقيد في قائمة الفريق هذا الموسم، مما يستلزم استئذان الجهة الإدارية لإتمام إجراءات صرف المساهات المالية اللازمة لعلاجه.”

وتابع: “حتى جاءت موافقة الجهة الإدارية على صرف 600 ألف جنيه دفعة مبدئية في علاج اللاعب، ليؤكد الأهلي أنه لم ولن يتخلى عن أبنائه، وسوف يستمر في دعم مؤمن زكريا حتى يتجاوز هذه الأزمة.”

وقال مؤمن زكريا في تصريحات لبرنامج “الماتش” المذاع على قناة “صدى البلد”: “في طريقي للسفر إلى أمريكا من أجل الخضوع لفحوصات طبية شاملة”.

وأضاف: “أتمنى أن تدعو لي الجماهير بالشفاء، وأنا لم يتم حقني كما تردد مؤخرًا”.

وأكمل: “سبب التأخر للسفر إلى أمريكا كانت بسبب ترتيبات التأشيرة وتنسيق المواعيد مع الطبيب الذي سأخضع معه للكشف، ولا أعلم مدة العلاج”.

وتابع: “لا أحد في مجلس إدارة الأهلي أو في فريق الكرة يعلم بسفري إلى أمريكا”.

واستمر: “أنا أرى أنني لم ألق الدعم المادي والمعنوي بالقدر الذي خدمت به النادي الأهلي، ولا أرغب في الحديث عن أي شئ قد يغضب الجماهير”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أشكر جميع الجماهير المصرية على دعمها، وتحديدًا جماهير الأهلي التي تساندني بشكل دائم، وأتمنى أن اعود لهم في أقرب وقت ممكن”.

تحت شعار “الأهلي لا يفرط في أبنائه”، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخظيب، الحفاظ على الدعم المادي لنجم فريق الكرة مؤمن زكريا، وذلك على الرغم من كونه ليس على ذمة القلعة الحمراء.

أكدت التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء، عن كواليس أزمة دعم وعلاج مؤمن زكريا، والذي تم رفع أسمه من قائمة الفريق في الموسم الجاري، بعد إصابته بمرض يحتاج لعده أشهر للتعافي منه والعودة من جديد للتدريبات.

وتُشير التقارير بأن الأهلي قد أرسل خطابًا رسميًا لأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن صرف دفعة مالية لمؤمن زكريا.

ويخضع مؤمن زكريا في الفترة الأخيرة للعلاج من الإصابة التي يعاني منها.

وينتظر مجلس الأهلي خاطب وزير الشباب والرياضة رسميًا من أجل الموافقة واستيفاء الإجراءات القانونية الخاصة بصرف دفعة مالية للاعب مؤمن زكريا ومساندته بعد الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرًا.

جاء خطاب الأهلي بناء على قرار مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، في اجتماعه الأخير بشأن الاستمرار في دعم ومساندة مؤمن زكريا، حيث أكد المجلس أن النادي لم ولن يتخلى عن أبنائه على مدار تاريخه وسيواصل تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للاعب على الرغم من عدم قيده بقائمة الفريق، وذلك من كافة الاتجاهات حتي يستعيد عافيته ويعود للملاعب من جديد.

على الرغم من عودة صالح جمعة، متوسط ميدان المارد الأحمر، إلي تدريبات الفريق الجماعية اليوم بعد مسلسل طويل من الاستهتار والغياب من جديد دون الحصول علي اذن.

ويعترض صالح جمعة علي استبعاده المتكرر من قائمة المباريات من قبل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، ولم يتواجد صالح جمعه في قائمة المباريات منذ تولي فايلر المسئولية رغم عدم معاناته من اي اصابه في الوقت الذي طلب اللاعب فسخ عقده بالتراضي، خاصة وانه لم يتلقي عرض خارجي جيد حتي الآن ورفضه حتي هذه اللحظة جميع العروض المحلية التي تلقاها.

وقرر رينيه فايلر زيادة عقوبة الغياب عن المران على صالح جمعة لتصل لـ50 ألف جنيه عن المران الواحد بدلاً من 10 آلاف فقط بسبب استمراره على الخطأ، ليصبح مجموع الغرامات المفروضة عليه بعد الغياب عن المران لمدة 11 أيام متواصلة 550 الف جنيه.

في الوقت الذي أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن قيم ومبادئ النادى الأهلى لا تسمح بالخروج عن النص تحت أى مسمى، وأن العقوبات الصارمة فى انتظار أى لاعب غير ملتزم، وتلقى صالح جمعة 4 عروض محلية أبرزها من أندية سموحة وإنبى، إلا أن المعلم رفض جميعها.

فيما لم يصل للاعب أى عرض خارجى حتى هذه اللحظة، رغم محاولات النادى الأهلى مخاطبة عدد من الأندية السعودية لإقناعهم بالحصول على خدمات اللاعب لمدة 6 أشهر، ولكن لم تحصل الإدارة الحمراء على تأكيد بالموافقة حتى هذه اللحظة، وذلك بعد اتخاذ السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق الأحمر قراراً بخروجه للإعارة عقب الأزمة التى نشبت بين الطرفين خلال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل