المحتوى الرئيسى

ابتكار وذكاء اصطناعي ونانو ..تعرف على محاور مؤتمر جامعات الجيل الرابع فى عين شمس

02/13 16:30

تستعد جامعة عين شمس لعقد المؤتمر العلمي التاسع بعنوان "الجيل الرابع من الجامعات بين الواقع والمأمول" في الفترة من 5- 9 إبريل 2020، بفندق الماسة بمدينة نصر لليوم الأول والثاني ودار الضيافة للجامعة وبعض قاعات الكليات لباقي أيام فعاليات المؤتمر.

وجامعات الجيل الرابع هو الهدف الجديد الذي تسعى اليه الجامعة إلى السير في ركابه، وتخطو نحو تحقيق هذا الهدف خطوات واسعة وجرئية.

و تدور محاور المؤتمر حول :

1- قطاع العلوم الطبية اكتشافات الأدوية الابتكار في الرعاية الصحية الجينات ، المعلوماتية الحيوية، تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي.

 ٢- قطاع العلوم الاساسية الكيمياء الخضراء والزراعة الذكية المواضيع التي سيتم تغطيتها: الكيمياء والهندسة الكيميائية، تصميم المنتجات والعمليات، إزالة أو إدارة استخدام وتوليد المواد الخطرة، النظام الغذائي المائي والزراعة المائية، مفهوم إدارة الزراعة، التكنولوجيا الحديثة للمنتجات الزراعية، تطبيق جي بي إس ومسح التربة في الزراعة، إدارة البيانات، الإنترنت من تقنيات الأشياء، استراتيجيات التحكم الحيوي. 

 علم النانو والتقنية الحيوية المواضيع التي سيتم تغطيتها: المواد النانوية، تطبيقات تكنولوجيا النانو في المنتجات التجارية، الاستخدام في مستحضرات التجميل والمطهرات؛ استخدامها في تغليف المواد الغذائية والملابس والأجهزة المنزلية. السلامة البيئية والتنمية المستدامة المواضيع التي سيتم تغطيتها: جودة الهواء: الحد من التلوث الناجم عن المصادر المتنقلة والثابتة، ودعم سياسات الطاقة السليمة بيئيًا، وخفض معدلات نمو الطاقة، وحفظ الطاقة واستخدام الموارد المتجددة، وموارد المياه واستخدام الأراضي، وإدارة النفايات، والقضايا النووية، والتغيرات المناخية المتعلقة الإنتاج الحيواني والمحاصيل، التنوع البيولوجي في المساحات الطبيعية الزراعية، الحفاظ على النظم الإيكولوجية، الاستشعار عن بعد وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

 التحفيز الحيوي وأجهزة الاستشعار والطاقة المتجددة المواضيع التي يتم تغطيتها: طاقة الرياح وطاقة المد والجزر، والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية، والطاقة الحرارية الأرضية، وخلايا الوقود الهيدروجينية والوقود، والطاقة من الكتلة الحيوية والوقود الحيوي، وعلم الحركة الديناميكية الحرارية لعمليات التحفيز الحيوي، والتعديل الكيميائي أو الجيني للعوامل الحيوية، والتطورات في تجميد المحفز الحيوي، نشاط واستقرار المحفزات الحيوية في البيئات غير المائية والمتعددة المراحل، التطبيقات البيئية للحفز الحيوي. الرياضيات وعلوم الحاسب المواضيع التي سيتم تغطيتها: علوم وتحليلات البيانات، الرياضيات والإحصاء التطبيقي، الرياضيات الحاسوبية، النمذجة والتطبيق الرياضي، الرياضيات الطبية الحيوية والهندسية، النمذجة الحاسوبية والتطبيقات الإحصائية، المعلوماتية الحيوية.

 3-  قطاع العلوم الهندسية و التكنولوجية تقنيات الذكاء الاصطناعي الأمن الإلكتروني الحوسبة السحابية الأتمتة والروبوتات الذكية إنترنت الأشياء (IoT) المعلوماتية الحيوية والتطبيقات الطبية الحيوية المحور: الطاقة المتجددة وتقنياتها الطاقة الشمسية الحرارية طاقة الرياح والمد والجزر والأمواج الكتلة الحيوية والطاقة الحيوية التطبيقات الميكانيكية والميكاترونكس في الطاقة المتجددة المحور: الهندسة البيئية تطبيقات التكنولوجيا الخضراء تقييم الأثر البيئي إدارة النفايات الصلبة والخطرة حل الهندسة البيئية للسيطرة على التلوث المحور : المدن المستدامة والتنمية الإقليمية البناء والهندسة المستدامة المشاريع الوطنية وأهداف التنمية المستدامة تخطيط المناظر الطبيعية والبيئة العمارة الخضراء والذكية المحور : المياه المستدامة إدارة الموارد معالجة مياه الصرف واستعادة الموارد إدارة جودة المياه موارد المياه المتجددة إدارة مرافق المياه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل