المحتوى الرئيسى

محلل سياسي: الجيش الليبي لن يقع في فخ الميليشيات الإرهابية

02/13 19:59

قال المحلل السياسي لؤي أباظة، إن الميليشيات الإرهابية في العاصمة الليبية طرابلس لا تزال تخرق وقف إطلاق النار على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن القصف الذي قامت به الميليشيات صباح اليوم، أسفر عن مقتل امرأة في حي سكني بطرابلس، موضحًا أن الخرق تم بوازع من تركيا التي تدعم الإرهابيين.

واختتم حديثه قائلا: "الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر ملتزم بوقف إطلاق النار، لكنه محتفظ بالرد على الجماعات المسلحة وهذا جزء أصيل من حقه، كما أن الميليشيات المسلحة تحاول استفزاز الجيش الليبي لجره لخرق الهدنة لكنه ملتزم بضبط النفس ولن يقع في فخ الميليشيات الإرهابية التي تحاول استفزازه كي تدعي زورا وبهتانا أن الجيش الليبي يخرق وقف إطلاق النار، لكن الجيش الليبي لن يقع في هذا الفخ".

وتبنى مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، قرارًا يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في ليبيا، ليصبح أول نص ملزم يتبناه المجلس منذ اندلاع معركة الكرامة في أبريل بين الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وحكومة السراج، لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات المتطرفة.

وخضع نص القرار الذي أقر بـ14 صوتا من أصل 15 في المجلس بعدما امتنعت روسيا عن التصويت لنقاش مستفيض على مدى 3 أسابيع، وأصرت لندن على تضمين نص القرار "قلق (مجلس الأمن) إزاء الضلوع المتزايد للمرتزقة في ليبيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل