المحتوى الرئيسى

الأحد.. صحة سوهاج تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

02/13 13:29

تنطلق في 16 فبراير حتى 19 من نفس الشهر، بمحافظة سوهاج، حملة لتطعيم الأطفال من (عمر يوم وحتى 5 سنواتضد شلل الأطفال.

كما يتم إطلاق فرق ثابتة ومتحركة بالمحافظة، وذلك للوصول إلى كل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بها.

يشار إلى أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006.

وصرح هانى جميعة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، لـ«الشروق» بأنه وضع استراتيجية للعمل يتم من خلالها التحرك لتطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم حتى خمس سنوات مجانا بالطعم الفموى "سابين ثنائى التكافؤ" على النحو التالى.

- فى المناطق ذات الطبيعة الريفية، فرق متحركة من منزل إلى منزل طبقا لخريطة وخط سير كل فريق باستخدام كراسات الريف للتسجيل بها، فرق ثابتة فى الوحدات الصحية وبعض المواقع المميزة على أن يتم كتابة العنوان بالتفصيل للمطعمين بها.

- المناطق الحضرية فرق متحركة من عمارة إلى عمارة طبقا لخريطة وخط سير كل فريق باستخدام كراسات الحضر للتسجيل بها، فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والميادين الكبرى ومحطات القطار، والأتوبيس، وأماكن التجمعات على أن يتم كتابة العنوان بالتفصيل للمطعمين بها، مع الاهتمام بسلامة فرق التطعيم والتزام الفرق والمشرفين من القطاع الصحي بالزى وكارت التعريف لجميع المشاركين بالحملة، مع الالتزام بتحديد أماكن الفرق الثابتة بما يضمن التردد عليها.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المستهدف تطعيم ٨٩٥٥٤٧ طفلا بكل أنحاء المحافظة من مدن وقرى ونجوع وتوابع، وأن عدد الفرق المشاركة ٢٦٥٢ فريقا ثابتا ومتحركا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل