المحتوى الرئيسى

آبي أحمد يختار دبي لعقد أول لقاء مع الإثيوبيين بالشرق الأوسط

02/13 12:06

اختار رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، مدينة دبي الإماراتية لعقد أول لقاء مع مواطني بلاده في منطقة الشرق الأوسط؛ لمناقشة أوضاعهم بالدول التي يعيشون بها والمستجدات الراهنة بأديس أبابا. 

ووفق  السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء، نغوسو طلاهون، فإن آبي أحمد يبدأ، الخميس، زيارة إلى دولة الإمارات للقاء آلاف الإثيوبيين المقيمين في الشرق الأوسط.

وأضاف طلاهون، في تصريحات صحفية، أنه "سيخاطب الجمعة نحو 15 ألفا من الإثيوبيين القادمين من المملكة العربية السعودية ولبنان والكويت وعمان وقطر والبحرين، باستاد آل مكتوم في مدينة دبي".

كما سيعقد آبي أحمد مشاورات مع الإثيوبيين في الإمارات حول مختلف القضايا الوطنية الراهنة ومستقبل البلاد.

وأوضح أن "الزيارة تهدف إلى التشاور مع مختلف الإثيوبيين في هذه الدول، حول القضايا الوطنية الراهنة، والأوضاع التي يعيشونها" وتعزيز مشاركتهم في أنشطة الإصلاح الجارية. 

ولفت إلى أنها مماثلة لزيارات أخرى أجراها آبي أحمد إلى الولايات المتحدة وأوروبا وأحدثها جنوب أفريقيا الشهر الماضي.

بدورها، أعلنت القنصلية الإثيوبية في دبي اكتمال جميع الاستعدادات لاستقبال رئيس الوزراء والإثيوبيين المقيمين في مختلف دول الخليج والشرق الأوسط.

وستستمر الزيارة خلال الفترة بين 13- 15 من الشهر الجاري، وتعد أول لقاء مع آلاف الإثيوبيين في الشرق الاوسط والخليج، حيث دأب آبي أحمد على تنظيم مثل هذه اللقاءات في كل من جنوب أفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا.

ويأتي اللقاء مع قرب إجراء الانتخابات العامة في إثيوبيا التي اقترح مجلس الانتخابات إقامتها في أغسطس/آب المقبل، غير أن الأحزاب السياسية لم تحدد موقفها من إجراء الاقتراع في الموعد المحدد.

وحال لم يتم إقرارها في أغسطس، تشهد إثيوبيا في مايو/أيار 2020 انتخابات عامة، هي السادسة من نوعها منذ إقرار البلاد الدستور الوطني في عام 1994.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل