المحتوى الرئيسى

فى 8 نقاط .. تعرف على الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

02/13 04:28

تستعد وزارة الصحة والسكان لإطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، وذلك الأول من الأسبوع المقبل، تستعرض "الوطن" فى نقاط كيفية تنفيذ المبادرة وأعراض شلل الأطفال وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

- سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية وتستهدف 16.5 مليون طفل.

- التطعيم في الريف سيتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

-سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

- كما سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم.

- تتمثل أعراض فى ارتفاع شديد فى درجة الحرارة، قئ مستمر، ألم فى الظهر والرقبة، تشنج فى العضلات، ألم شديد فى العضلات، انحناء الأطراف واعوجاجها، صعوبة فى البلع والتنفس.

- كما تتمثل مضاعفات شلل الأطفال فى صعوبة البلع وتوقف النفس أثناء النوم، ضمور وتقلص فى العضلات، ضعف الذاكرة وصعوبة فى التركيز.

- وعادة ما يصاب الشخص بشلل الأطفال عن طريق الاتصال المباشر مع شخص مصاب بالفيروس يمكن أن يسبب شلل الأطفال، يمكن للأفراد الذين يحملون فيروس شلل الأطفال أن ينشروه عبر برازهم لأسابيع حتى ولو لم يظهر أى أعراض عليهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل