المحتوى الرئيسى

السفير الأمريكي لدى ليبيا لـ"حكومة الوفاق": ندعم جهودكم في تفكيك الميليشيات

02/12 04:02

وذكرت صحيفة "ليبيا الأحرار"،  اليوم الثلاثاء، أن نورلاند التقى بوزير الداخلية المفوض بـ"حكومة الوفاق"، فتحي باشاغا، أمس الاثنين، قائلا: "إن هذه الميليشيات تشكل تهديدا خطيرا لبناء دولة قوية ديمقراطية موحدة في ليبيا"، وذلك وفق ما نشرته السفارة الأمريكية عبر حسابها في "تويتر".

© REUTERS / HANI AMARA

اجتماع دولي لبحث فرص إعادة إعمار وتنمية ليبيا

وجاء عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية تذكير السفير بتصنيف تلك الميليشيات، حسب الاجتماع الذي عقد خلال الفترة الماضية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد نورلاند أن هذا التصنيف تضمن 14 نقطة، قسمت فيه المجموعات المسلحة بالألوان "الأحمر والبرتقالي والأصفر"، وما تمثله من تهديد خطير يعرقل بناء الدولة ويهيمن على قراراتها، "مما ساهم في عرقلة كافة الجهود لبناء دولة موحدة قوية وديمقراطية".

وناقش اجتماع لاحق لباشاغا مع وفدين فرنسي وبريطاني عددا من المواضيع الأمنية المتعلقة بمجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، إلى جانب آخر التطورات السياسية ومخرجات "مؤتمر برلين".

وفي سياق متصل، ناقشت الجولة الثانية من مباحثات المسار الاقتصادي والمالي في ليبيا بالقاهرة، يومي الأحد والاثنين الماضيين، التحديات والفرص المتاحة لإعادة الإعمار والتنمية في ليبيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل