المحتوى الرئيسى

فيديو.. الطيار الموقوف: محمد رمضان ضحك عليا.. وألمتس الوزير لعودتي

02/10 18:26

حكى الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر تفاصيل الواقعة التي تسببت في إيقافه عن الطيران مدى الحياة، أمام كاميرا "الوطن"، مناشدا وزير الطيران بإعادة النظر في العقوبة التي حصل عليها بعد صورة الفنان محمد رمضان الشهيرة داخل كابينة طيارته.

وقال أبو اليسر، إنه كان قائدا لطيارة خاصة تقل الفنان محمد رمضان من القاهرة إلى العاصمة السعودية الرياض لإقامة إحدى الحفلات هناك، وتابع: "محمد رمضان طلب التقاط صورة داخل كابينة القيادة وقال لي (عشان ابني يشوفها)" موضحا أنه سمح للفنان بالتقاط الصورة، على اعتبار أنها طائرة خاصة، وهو أمر عادي بين ركاب الطائرات الخاصة من إمراء ومشاهير ورجال أعمال.

وأصدر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني السابق بناء على نتائج التحقيقات قرارا في أكتوبر الماضي بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، إضافة إلى قبول استقالة رئيس شركة سمارت للطيران وهي الشركة صاحبة الرحلة والتي يعمل بها الطيار.

أكد أشرف ابواليسر أن الواقعة منذ 5 أشهر، وخلال تلك المدة حاول الوصول للفنان محمد رمضان لحل الأزمة والوصول إلى اتفاق يضمن لكل طرف حقوقه، مشيرا إلى أنه قرر الظهور على منصات السوشيال ميديا بفيديو "بث مباشر" لسرد تفاصيل الواقعة وإيصال صوته للفنان محمد رمضان ومناشدة المسؤولين لإعادة النظر في العقوبة التي حصل عليها بسبب سوء تصرف الفنان وخداعه للطيار، ونشر فيديو الطائرة على السوشيال ميديا دون إذن قائدها، على حد تعبيره.

وقال الطيار الموقوف: "تصرف الفنان محمد رمضان تسبب في إيذاء ناس كتير، وقفل بيوت كتير"، مضيفا: "عندما واجهته في رحلة العودة من السعودية بأن ما فعله سيتسبب فى إيذاء طاقم الطائرة رد وقال: لا تقلق! كل شيء تحت السيطرة واعتبر الموضوع منتهي".

وأكمل أشرف أنه بمجرد وصوله القاهرة، وبعد انتهاء الرحلة الخاصة بالفنان في الرياض فوجئ بتحويله للتحقيق وإيقافه مدي الحياة وإيقاف مساعدي لمدة سنة.

ويوجه اشرف أبواليسر رسالة التماس لوزير الطيران عبر "الوطن"، مناشدا الوزير بإعادة النظر في القرار وعودته إلى العمل لأنه ليس لديه أي خبرة في مجال سوي الطيران، واختتم حديثه: "أنا طيار منذ بلوغي ١٣ عاما، فيه شخصيات عامة كتير ركبت معايا، وأنا المفروض طالع معاش بعد ٣ سنين وكان نفسي آخد شهادة تكريم على جهدي اللي بذلته في خدمة الوطن، وليس إيقافي مدي الحياة عن العمل، أنا ميهمنيش تعويضات الدنيا أهم حاجة كرامتي تجيلي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل