المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

التهامي: إسرائيل سبب وصول مهرجان "بنت الجيران" لرقم 2 على "ساوند كلاود"

02/10 09:30

تحدث المنشد الديني الشيخ محمود التهامي، عن انتشار أغاني المهرجانات خاصة أغنية "بنت الجيران" لمغني المهرجانات حسن شاكوش، وذلك خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

واتهم التهامي دولة الاحتلال الإسرائيلي بالتسبب في وصول أغنية "بنت الجيران" للمركز الثاني عالميًا على موقع "ساوند كلاود"، قائلًا: "يا جماعة بمنتهى البساطة مشكور الإعلام الاسرائيلي والصهيوني اللي يعتبر هو اللي ماسك (جوجل ويوتيوب وساوند كلاود) وكل المحركات الإعلامية على مستوى العالم، لهم دخل كبير جدا في إن موسيقى تنتشر بشكل كبير في مصر، وتوصل للمرحلة دي ويفرضوا علينا إحنا كشعب أننا لازم نعترف بيها".

وأوضح التهامي، أن دولة الاحتلال وراء نشر موسيقى المهرجانات في مصر بهدف نشر الانحلال الأخلاقي الذي نعاني منه حاليًا، وانحلال الذوق العام الذي وصلنا له بالفعل، مضيفًا: "بيفرضوا على المجتمع ككل وبيقولوا للطبقات الراقية إزاي تنكروا المهرجانات، وموسيقى حسن شاكوش وصلت المركز التاني على مستوى العالم على ساوند كلاود".

وعن سبب انتشار المهرجان الكبير، قال التهامي: "هما عملوا كده بمنتهى البساطة لأن اللحن اللي مكسر الدنيا إسرائيلي، وهما بيمجدوا في ثقافتهم اللي فرضوها علينا، واللحن التاني على مستوى العالم لحن واخده من إسرائيلي".

وأضاف ساخرًا: "كل التحية للشعب المصري اللي بيسمع لحن إسرائيلي وخلاه في المركز التاني على الساوند كلاود"، مختتمًا كلامه بـ"استقيموا يرحمكم الله".

وعرض التهامي جزء من أغنية عبرية ثم عرض مقطع فيديو لأغنية حسن شاكوش "بنت الجيران"، ليظهر اللحن المشترك بينهم.

يذكر أن لحن أغنية "بنت الجيران" مسروق من لحن أغنية "حاجة مستخبية"، وهو ما اعترف به الفنان الشعبي عمر كمال، ومطرب المهرجانات حسن شاكوش، واعتذرا للملحن محمد مدين والفنان محمد حماقي، عن سرقتهما لحن أغنية "حاجة مستخبية" في أغنيتهما "بنت الجيران".

وقال كمال، خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إحنا عايزين نشكر الملحن الكبير مدين ونتأسف له لو هو زعلان مننا، بس هو مش زعلان مننا أنا ‏عارف، الفيديو ده رسالة اعتذار مني ومن أخويا حسن شاكوش لمدين، الأغنية عاملة 65 مليون بفضل ربنا، ثم الناس، ثم طبعا اللحن ‏بتاعك اللي هو لحن (حاجة مستخبية)"‏.

وأضاف: "إحنا عملنا فكرة بنقلش أو بنهزر مع الناس حاجة خفيفة، الحمد لله ربنا كرمنا فيها ونجحت، وبعد كده كان لازم الحق يرجع ‏لأصحابه، اللحن ده يا جماعة لحن أغنية حاجة مستخبية لمدين ومحمد حماقي".‏ ‏

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل