المحتوى الرئيسى

مسؤول فالصو.. غياب البنية التحتية يخنق مواطنى قرى محافظة الشرقية - فالصو

02/09 21:02

تعانى محافظة الشرقية العديد من المشكلات والأزمات الخاصة بنقص البنية التحتية في القرى وعدم اكتمالها في قرى أخرى، وهو ما يضع مسئولي المحافظة ضمن دائرة المسئول الفالصو.

ففي منطقة النوافعة عند ميزانيه الشيخ رزيق يعانى سكان المنطقة من تهالك تهالك أجزاء من كوبرى ترعه بفاقوس والتى من الممكن أن تؤدى لكارثة محققة حال سقوطها سواء على مركبة أو سقوطها على أحد المارة.

فهل ينتظر مسئولي محافظة الشرقية   وقوع كارثة قبل التحرك من اجل حل الازمة.

البنية التحتية أيضا هي مشكلة لأهالى عزبة شديد الكبرى التابعة للوحدة المحلية بقرية الروضة مركز فاقوس محافظة الشرقية، وخاصة بسبب عدم رصف الطريق المؤدى للعزبة وإضافة أعمدة إنارة به، حيث يخيم عليه الظلام ويتسبب فى الكثير من الحوادث للمارة من أهل العزبة.

مأساة البنية التحتية في محافظة الشرقية هي عرض مستمر حيث تعانى قرية التلات بالصالحية القديمة بمحافظة الشرقية من كسر متكرر لماسورة مياه شرب أدت إلى غرق الشوارع.

الكسر المتكرر لماسورة المياه تهدد المنازل تم بناؤها بالطين، خاصة في ظل تراكم المياه بما يؤثر عليها ويعرض من فيها للخطر،

أما قرية المسلمية التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية، فتعانى من عدم تشغيل مشروع الصرف الصحى رغم الانتهاء منه منذ عام، وما يثير الجدل هو تهالك الغرف بسبب عدم تشغيلها.

وقال أهالى القرية "نرجو من المسئولين تشغيل المشروع الذى تأخر وأصبح دون فائدة وتغطية البلوعات التى أصبحت تهدد حياة المارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل