المحتوى الرئيسى

"الحاج أحمد" شارك في برنامج محو الأمية.. لقى نفسه في ورشة رسم

02/09 04:28

الحاج أحمد يرسم في ورشة الرسم

جلس أمام المنضدة وأمسك بالأقلام والألوان وكراسة الرسم، وبدأ يرسم ويلون كطفل صغير، ناسياً أنه أحد شيوخ قرى أبيس بوسط الإسكندرية، «عم أحمد»، ٦٠ عاماً، كان أحد المشاركين فى الورشة الفنية، التى نظمها أساتذة وطلاب فنون جميلة المتطوعون، ضمن قافلة جامعة الإسكندرية لمشروع محو الأمية، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

القافلة التى جاءت تحت رعاية الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، تضمنت الكثير من الورش، منها الفنية والرياضية والتعليمية والحرفية، وذلك لجذب أكبر عدد من أهالى أبيس للاشتراك فى فصول محو الأمية.

وحسب الدكتورة مها البقسماطى، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة الإسكندرية، فإن المركز كان حلقة وصل بين الجامعة والمحافظة من أجل القضاء على محو الأمية، خاصة مع زيادة النسبة، وذلك من خلال إطلاق قافلة لمحو الأمية، مشيرة إلى أنه تم تجميع ٧٤٢ أمياً، حيث تم التفكير بوجود أشياء تحفيزية لأهالى القرى من خلال ورش فنية أو تعليم حرفة كالخرز، مؤكدة أن الورش التحفيزية ساعدت على جذب الأهالى، حيث كان العدد بسيطاً إلا أنهم أبلغوا بعضاً، وتوافد الأهالى على الورش فى فرحة عارمة بين الكبار والصغار.

وأشارت إلى أن كل كلية مشاركة معها وكيل الكلية وأساتذة ومجموعة من الطلاب، وتم تنفيذ نشاط رياضى مثل التربية الرياضية للأطفال والعلاج الطبيعى للكبار، بالإضافة إلى الفرق التى انتشرت مع مركز المعلومات التابع المحافظة لتجميع معلومات الأهالى.

وأوضحت أنه تم إبلاغ الأهالى بأنه سيتم الاستفادة من خلال تعليم حرفة أو عمل جلسة علاج طبيعى أو تلوين، أثناء دراسة محو الأمية فى الفصول، فى محاولة لتحفيزهم على الوجود داخل الفصول.

كشف باحثون صينيون إن آكل النمل الحرشفي، هو المتسبب في انتشار فيروس كورونا

رصد خبراء أمنيون مجموعة من التطبيقات متلصصة عبر "جوجل بلاي" يمكن أن تتجسس على مستخدميها بطرق عديدة، وتنقل حياتهم بالصوت والصورة، من خلال الكاميرا والميكروفون

تلقى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، هدية ثمينة، وهي عبارة عن جهاز "آبل" إصدار "Mac Pro"، الذي يعد من أحدث أجهزة الكمبيوتر فى العالم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل