المحتوى الرئيسى

رسميا - أندية الدوري الإنجليزي توافق على تعديل موعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفية

02/06 16:50

صوتت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لتعديل موعد غلق نافذة الانتقالات الصيفية إلى الموعد القديم، لتنتهي يوم 1 سبتمبر بدلا من انتهائها قبل بداية الدوري الإنجليزي الممتاز. وذلك وفقا لتقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس".

وكان ريتشارد ماسترز رئيس رابطة الدوري قد صرح في وقت سابق إن سوق الانتقالات الصيفية المقبلة قد تكون آخر سوق تشهد حرية الحركة بين لاعبي دول الاتحاد الأوروبي قبل نهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد صوتت عام 2018 على تقديم موعد غلق نافذة الانتقالات الصيفية لتنتهي قبل بداية الدوري تقريبا بـ3 أسابيع مبكرا عن بقية الدوريات الكبرى في القارة العجوز.

لكن تغير الوضع كليا مع إعلان بريطانيا رسميا يوم 31 يناير عن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتوجد عملية تحول قائمة حتى يوم 31 ديسمبر المقبل، ما يمنح بريطانيا والاتحاد الأوروبي الوقت للمناقشة حول مستقبل علاقتهما معا، لكن خلال ذلك الوقت ستظل المملكة المتحدة جزء من السوق الفردية للاتحاد الأوروبي.

ذلك النظام، سيسمح بحرية الحركة للعمال وأي مواطن ضمن نطاق أعضاء الاتحاد الأوروبي بأن يتم توظيفه في دولة عضو بنفس الظروف السابقة قبل انفصال بريطانيا.

وفور انتهاء حرية الحركة للعمال حينما تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي بعد عملية التحول، ستنتهي معها الحقوق والمميزات التي كانت موجودة خلال عملية التحول التي تنتهي بنهاية عام 2020.

وبالطبع سيكون لذلك تداعياته على مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز حال نهاية حرية الحركة بشكل نهائي بعد يوم 1 يناير 2021، ما قد يكون له تداعيات مستقبلية على نافذة الانتقالات الشتوية في تلك الفترة.

وتسبب ذلك في وجود قلق كبير لدى اللاعبين التابعين للاتحاد الأوروبي في نطاق بريطانيا، على أن يوافوا بعض الشروط التي تسمح بحصولهم على إعفاء من أي إجراءات لاحقة بنفس الطريقة التي يتبعها اللاعبين غير التابعين للاتحاد الأوروبي.

وكانت توجد مفاوضات خلال الفترة الماضية أن يتم اعتبار كرة قدم المحترفين والدوري الإنجليزي الممتاز "حالة خاصة"، وألا تكون ضحية بأي شكل فيما يخص التعديلات المستقبلية لقواعد الهجرة وحرية الحركة.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل