المحتوى الرئيسى

مدير حميات إمبابة: فيديو مصاب كورونا غير صحيح.. المريض أصاب بهياج ورفض العلاج

02/03 20:50

قال الدكتور محمود خليل مدير عام مستشفى الحميات بإمبابة، إن الفيديو الذي نشره أحد المرضى على مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس يشكو فيه من الإهمال بالمستشفى غير دقيق.

وأكد "خليل" لـ"الوطن"، أن المستشفى استقبل مساء الخميس الماضي المريض وائل الصاوي، بعد شكواه من ارتفاع درجة حرارته، وشكه بإصابته بفيروس كورونا نظرًا لمخالطته لتاجر مصري يتعامل مع آخر صيني، فتم حجزه بقسم الأمراض التنفسية المعدية المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بها بالمستشفى لإجراء كافة التحاليل اللازمة له، لكنه فوجئ بشكل العنبر الذي تم احتجازه فيه رغم أنه مطابق للمعايير لمكافحة العدوى، وأصيب بحالة هياج ورفض الحصول على أي علاج.

وأضاف مدير المستشفى: "بعد الكشف على المريض وإجراء التحاليل المبدئية طمناه وقولنا له إن الأعراض اللي عنده مالهاش علاقة بالفيروس، ولكن احتياطيًا هنحجزه في غرفة عزل كنوع من الوقاية، لكن المريض زعق ورفض إن الممرضات تاخد منه أي عينة لاستكمال التحاليل، وسبهم بألفاظ خارجة واتهجم عليهم دون سبب واضح وقالهم خرجوني لكن طبعا ده ماكنش ينفع إلا بعد ما تطلع نتيجة التحاليل".

وأشار "خليل" إلى إن المستشفى الذي يضم عدة أقسام مختلفة، مجهز بأحسن مستوى ومطابق لمعايير مكافحة العدوى، فالمباني أفقية ومكونة من طابق واحد مقسم لغرف عادية تضم سريرين، وأخرى للعزل تضم سريرًا واحدًا وحمامًا منفصلًا للمريض تجنبًا لانتقال أي عدوى من على بعد.

وتابع: "ما فيش أي كلمة فى الفيديو صحيحة، المستشفى مش فاضية لكن لأن مساحتها واسعة، وفيه مسافة بين كل عنبر وآخر حوالى 10 أمتار وده للحفاظ على سلامة المرضى، ومتوفر فيها شبابيك للتهوية، وحديقة كبيرة، والحمامات نضيفة واللي كان على الأرض اسمنت وصدأ مش دم، بجانب إن المريض نفسه كان بيصور وهو لابس كمامات بها فلتر هواء، فإذا كنا فعلا مقصرين زي ما هو بيقول كنا لابسناه كمامة عادية".

وعن حالة المريض، يوضح "خليل"، أنه كان يعاني من أنفلونزا موسمية فقط طبقًا لنتائج التحاليل الخاصة به، والتي جاءت جميعها سلبية: "لو المريض كان عنده شكوى من المستشفى فمن المفترض أنه يروح للوزارة أو لرئاسة الوزارء يشتكي، مش يصور فيديو ويبعت له لقناة معادية لمصلحة البلد، فهو هدفه إثارة البلبلة وترويج شائعات ليس أكثر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل