المحتوى الرئيسى

من بيومي فؤاد حتى محمد عز.. نجوم خرجوا من بوابة مسرح خالد جلال

02/03 10:02

تعرض المخرج المسرحي خالد جلال لأزمة قلبية مفاجئة، نقل على إثرها لأحد المستشفيات الخاصة، تمهيدا لإجراء قسطرة بالقلب صباح اليوم.

وكشف مصدر مقرب من المخرج لـ"الوطن"، أنّه تعرض للأزمة أثناء وجوده بمنزله، وأنّ زوجته طلبت الإسعاف على الفور لنقله إلى المستشفى، بعدما شعرت أنّ الوضع خطير.

المخرج خالد جلال من أبرز مكتشفي النجوم في مصر، تخرج على يده العديد من نجوم الوقت الحالي في السينما والدراما المصرية، من خلال المسرحيات والورش التي يقدمها.

وتحدث جلال في أحد اللقاءات التليفزيونية عن المواهب التي تخرجت على يده، قائلًا إنّ أبرزهم بيومي فؤاد ونضال الشافعي وسامح حسين ومحمد شاهين وياسر الطوبجي، إضافة إلى محمد ممدوح ومحمد فراج ومحمد سلام وحمزة العيلي وحسام داغر.

وفي الحوار ذاته، كشف جلال عن طريقة اكتشافه لهؤلاء النجوم في البدايات، قائلًا: "بمشي زي الكشافين بتوع زمان، ألاقي واحد بيغني في مكان أو بيمثل في الجامعة أو في فرق مستقلة، بجمعهم بالطريقة دي لأن الاختيار هو رقم واحد".

أما عن طريقة اختيار المواهب فقال: "سلوكياته هي التي تحكم، لا بد أن يكون متوافق سلوكيًا مع النظام واحترام المواعيد والأساتذة، حتى أنّ الشاب لو لم يكن له مثل أعلى لا أختاره"، إضافة إلى النجوم التي تحدث عنها خالد جلال، فهناك نجوم آخرون تخرجوا على يده، تحديدًا العديد من أبطال مسرح مصر الذين التحقوا بالدفعة الثالثة لمركز الإبداع التي يشرف عليها خالد جلال بنفسه، على رأسهم علي ربيع وأوس أوس ومحمد أنور ومصطفى خاطر.

علي ربيع تحدث عن العمل مع خالد جلال، واصفًا إياه بأنّه "ممتع وصعب" في الوقت ذاته، موضحًا: "بيحط الممثل تحت ضغط عشان يتحمل النجومية بعد كده، لازم نلتزم بالمواعيد، وبيخلينا نلتزم بالنص رغم أنني أحب الارتجال".

وإضافة إلى هؤلاء، كان لخالد جلال الفضل في اكتشاف عدد من المواهب عن طريق "ستوديو المواهب" الذي كان يشرف عليه

وضمّ "ستوديو المواهب" عددا من الشباب الذين أصبحوا بعد ذلك أبطالًا لبرنامج "SNL بالعربي"، مثل توني ماهر، محمود الليثي، إسلام إبراهيم، ميرنا جميل الذين انتشروا بعد ذلك في عدد من الأدوار بالسنيما والدراما المصرية، إضافة إلى الفنان محمد عز الذي جسد شخصية يحيى العطار الشهيرة في مسلسل "الأب الروحي".

"لعبة الحظ" التي تعتبر سببا رئيسيا في مصرع نجل مروة ميمي هي لعبة روسية

قال شادي الجمال، أحد المصريين الذين يعيشون في مقاطعة جوانزو الصينية، إنه لن يترك الصين ويعود لمصر في الوقت الحالي والذي تواجه فيه الصين تفشي فيروس كورونا

عن أكثر الأبراج المعرضة للحسد خلال العام 2020، نوضحها في السطور التالية، بحسب ما ذكرته عبير فؤاد، خبيرة علم الفلك والأرقام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل