المحتوى الرئيسى

أعلى أفلام "أنيميشن" تقييما على IMDB: الأسد الملك في المركز الثاني

02/02 05:56

تقييمات موقع IMDB، تعتبر مؤشرا للكثيرين حول شعبية ونجاح وجماهيرية الفيلم، وفي ترتيب الأفلام "الأنيميشن" بحسب الأعلى تقييما، يحل الفيلم الياباني "Spirited away"، في المقدمة بتقييم 8.6 من 10، ويحكي عن فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام، تتجول في عالم تحكمه السحرة والأرواح ويتحول فيه البشر إلى وحوش.

فيلم "Spirited away"، إنتاج عام 2001، ومن إخراج وتأليف "Hayao Miyazaki"، وتخطت إيراداته وقت عرضه في بلاد مختلفة الـ 300 مليون دولار.

ويحل فيلم الأسد الملك، إنتاج عام 1994، في المركز الثاني، وتقييمه على الموقع 8.5 من 10، وهو من إخراج "Roger Allers, Rob Minkoff"، ونال نجاحا كبيرا وقت عرضه، وترشح لأربع جوائز أوسكار، حصد منها 2.

وفي الترتيب الثالث يأتي الفيلم الياباني "Grave of the fireflies"، بتقييم 8.5، ويحكي عن صبي وأخته يصارعان من أجل البقاء في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وهو من إخراج "Isao Takahata"، وإنتاج عام 1998.

والفيلم الياباني "Your name"، يحل في الترتيب الرابع، بتقييم 8.4، والذي عرض عام 2016، وهو من إخراج "Makoto Shinkai"، وحقق الفيلم إيرادات تخطت الـ 300 مليون دولار بعد عرضه في عدة دول.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل