المحتوى الرئيسى

أبرزها إبراهيموفيتش..5 صفقات أشعلت سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا

02/01 15:45

انتهت سوق الانتقالات الشتوية التي كانت تتراوح مدتها شهر في أوروبا، واستطاعت جميع الفرق من تدعيم صفوفها مما تريده من لاعبين من اجل سد الثغرات المتواجدة في قائمة كل فريق.

كما أن هناك العديد من الأندية التي تعاقدت مع صفقات شابة، وإعارتها لأندية أخرى، من أجل اكتساب حساسية المباريات، على أمل النضوج، والعودة مجددًا مع بداية الموسم الجديد.

ويستعرض صدى البلد أبرز الانتقالات الشتوية في أوروبا التي أشعلت الميركاتو في السطور القادمة:.

ايرلينج هالاند، المهاجم النرويجي القادم بقوة، فبعد رحلة مميزة للغاية مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، انتقل إلى صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في واحدة من الصفقات غير المتوقعة.

واستطاع دورتموند أن يوجه ضربة قوية لكبار الفرق في أوروبا من خلال التعاقد مع هالاند من أجل تعزيز هجومه، حيث كان اللاعب مطمعًا لكافة الأندية.

وكانت هناك رغبة من مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ضم اللاعب، ولكن دورتموند سبق الجميع واستطاع خطف جوهرة الهجوم، وهو ما أثبته هالاند الفترة الأخيرة.

وانتقل هالاند إلى بوروسيا دورتموند، في صفقة كلفت خزينة النادي 20 مليون يورو.

وشارك هالاند رفقة دورتموند في مباراتين فقط، منذ أن انضم لصفوف العملاق الألماني، بواقع 59 دقيقة فقط، استطاع أن يسجل خلالها 5 أهداف.

وخلال مسيرة هالاند مع سالزبورج النمساوي هذا الموسم، فقد خاض المهاجم النرويجي 22 مباراة في كافة البطولات، سجل خلالها 28 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 7 أهداف.

صفقة أحدثت ضجة كبرى في إيطاليا، ألا وهو السلطان السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي عاد مجددًا للملاعب الإيطالية بعد أن رحل عن فريق لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي.

واستطاعت إدارة نادي إيه سي ميلان الإيطالي، التعاقد مع إبراهيموفيتش، في سوق الانتقالات الشتوية، من أجل إعطاء الفريق قوة في الجانب الهجومي، فضلًا عن كونه قائدًا مخضرمًا يوجه اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

وقبل انتقال إبراهيموفيتش إلى ميلان كان الروسونيري يعاني بشدة من تدهور النتائج، ولكن منذ أن انضم لصفوف الفريق، بات الأمر متزنًا، وعادت الأمور إلى نصابها.

ومنذ أن انتقل إلى صفوف ميلان لعب إبراهيموفيتش 4 مباريات حتى الآن مع الروسونيري في الدوري، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 3 مباريات، بالإضافة إلى التعادل في لقاء وحيد، كما خاض مباراة أخرى في الكأس أمام تورينو، وصعد بهم إلى نصف نهائي كأس إيطاليا، ليضرب موعدًا مع يوفنتوس.

وفي 5 مباريات خاضها السلطان رفقة ميلان استطاع خلالها أن يسجل هدفين، ليظهر دوره سريعًا وينسجم مع العملاق الإيطالي المترنح هذا الموسم.

بعد فترة مكثفة من المفاوضات، استطاعت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي، حسم واحدة من أهم صفقاتها في الميركاتو الشتوي، تمثلت في التعاقد مع اللاعب البرتغالي برونو فيرنانديز، قادمًا من صفوف فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وجاء تعاقد مانشستر يونايتد مع فيرنانديز، من أجل إضافة قوة لخط وسط الفريق الذي يعاني منذ أن انطلق هذا الموسم.

ضربت الإصابات وسط اليونايتد، حيث غاب بوجبا عن معظم مباريات الفريق حتى الآن بسبب إصابة الكاحل، بالإضافة إلى إصابة سكوت مكتوميناي، التي ستبعده فترة طويلة أيضًا عن المشاركة في المباريات.

واستطاع فيرنانديز خلال تواجده في لشبونة، أن يخطف أنظار جميع الأندية، حيث خاض اللاعب مع فريقه البرتغالي السابق هذا الموسم 28 مباراة، استطاع أن يسجل خلالها 15 هدفًا بالإضافة إلى صناعة 14 هدفًا، أي ساهم في 29 هدفًا لفريقه السابق.

ومن المتوقع أن يشارك فيرنانديز رفقة مانشستر يونايتد في مباراته المقبلة أمام وولفرهامبتون، والمقرر لها أن تقام على ملعب أولد ترافورد.

ما بين البقاء والرحيل، ظل مصير الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب وسط فريق توتنهام الإنجليزي السابق معلقًا حتى الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية.

واستطاع نادي إنتر ميلان الإيطالي أن يحسم ضم لاعب الوسط المميز إلى صفوفه، بعد صراع مع العديد من الأندية، بالإضافة إلى المفاوضات المكثفة رفقة إدارة "سبيرز" لحسم الصفقة الحائرة.

وكان مستقبل إريكسن في سوق الانتقالات الشتوية ضبابيًا، فاللاعب لم يقبل تجديد عقده رفقة ناديه السابق، وكان مصرًا على الرحيل، خاصة وأن عقده ينتهي مع انقضاء هذا الموسم، ويحق له التوقيع لأي فريق مجانًا.

وتوصلت إدارة إنتر مع توتنهام، لحل وسط، واستطاعت دفع مقابل مادي قدر بنحو 17 مليون جنيه إسترليني، من أجل ضم اللاعب وشراء الـ 6 أشهر المتبقية في عقده، وبالفعل تمت الصفقة وأصبح إريكسن لاعبًا في صفوف إنتر ميلان، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل