المحتوى الرئيسى

جامعة بنها: إجلاء الراغبين من الطلاب من مدينة "ووهان" الصينية

01/31 16:19

أصدرت جامعة بنها اليوم الجمعة، بيانًا بشأن طلابها الذين يدرسون بالجامعات الصينية، وخاصة مدينة ووهان، وذلك بعد تفشي فيروس “كورونا” داخل المدينة واعتبارها مركزًا للمرض.

وأعلنت موافقتها عن الإجلاء المؤقت لطلابها من مدينة ووهان الصينية لحين تحسن الأوضاع والعودة مرة أخرى، لاستئناف الدراسة.

وأكدت الجامعة، أن كلًا من “جامعة ووهان – وجامعة وسط الصين – وجامعة ووهان للتكنولوجيا” تفهمت الأمر، ووافقت على الإجلاء المؤقت لحين تحسن الأوضاع.

وأوضح البيان، أن مسؤولي مكتب الطلاب الأجانب في الجامعات الثلاثة، أبلغوا جامعة بنها أن من يرغب من أبناء الجامعة في الإجلاء المؤقت، عليه أن يبلغ بنفسه مكتب الطلاب الأجانب بخطته في الإجلاء، وتتضمن: “موعد المغادرة – وتوضيح نيته في العودة مرة أخرى عند تحسن الأوضاع من عدمها”.

وأضاف البيان، أن الجامعة على تواصل مع مكتب الطلاب الأجانب، بحيث يتم الاتفاق على موعد العودة المناسب، حسب ما تقره كل جامعة صينية.

وكانت جامعة بنها، قد حذرت طلابها الذين يدرسون في مدن الصين المختلفة، والذين تزيد أعدادهم عن 100 عضو، منهم 50 عضوًا في مدينة ووهان، والذي تتابعه الجامعة عن كثب.

وأهابت الجامعة بجميع أبناء الجامعة وأسرهم في الصين، وخاصة في مدينة ووهان، الحذر واتباع الإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة الصينية من أجل الحفاظ على سلامتكم ومحاصرة الفيروس والحد من انتشاره.

وخصصت الجامعة الرابط لإرسال بيانات المبتعث وتحديد الوضع الصحي له ولأسرته والإجابة عن أي استفسارات بهذا الشأن، وبناءً عليه فقد قامت إدارة الجامعة بتكليف فريق عمل متميز للتعامل السريع والفوري مع ما يرد من مراسلات.

وفي مبادرة من مستشفى جامعة بنها، تم تخصيص عدد من الخطوط الساخنة للتواصل مع أبنائنا في الصين مع كلية الطب ببنها للاستشارات الطارئة والتوجيه الطبي، في حالة الشك في وجود أعراض مرضية مقلقة، سواء تليفونيًا أو عن طريق تطبيق “واتس آب”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل