المحتوى الرئيسى

أوروبا تخذل ترامب وتنتصر لـ"هواوي" في معركة 5G

01/29 19:32

لم تذكر المفوضية الأوروبية شركة "هواوي" عملاق التكنولوجيا الصينية، عندما نصحت الدول الأعضاء، الأربعاء، بدراسة منع الشركات الموردة لتكنولوجيا الجيل الخامس عالية المخاطر من الاستحواذ على الأصول الأكثر حساسية لديها.

ومن جانبها رحبت شركة "هواوي" بتوصيات المفوضية الأوروبية بشأن تكنولوجيا الجيل الخامس، مشيرة إلى أنها ستسمح للشركة بمواصلة المشاركة في طرح تكنولوجيا الجيل الخامس في أوروبا.

توصيات المفوضية الأوروبية قد تغضب إدارة ترامب، بعد أن أعرب البيت الأبيض، الأربعاء، عن شعوره بالإحباط من قرار بريطانيا السماح لشركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة هواوي المشاركة في تطوير شبكات اتصالات الجيل الخامس.

وتأتي نصيحة المفوضية الأوروبية في أعقاب حملة ضغط مكثفة من قبل الولايات المتحدة ضد شركة "هواوي"، حيث تطالب واشنطن بفرض حظر شامل على الشركة الصينية الحكومية، بسبب مخاوف من استخدام تقنيتها في أغراض التجسس.

وتبنت بريطانيا، الثلاثاء، نهجا مماثلا لنهج المفوضية الأوروبية، ما أثار فزع واشنطن.

ويُنظر إلى تكنولوجيا الجيل الخامس بوصفها الجيل المقبل لشبكة الهاتف المحمول، ما يزيد بشكل واسع سرعات الاتصال وتُعتبر حاسمة لتنمية الاقتصاد الرقمي.

وتابعت اللجنة أنها ستدعم الابتكارات مثل الأدوية الشخصية والزراعة الدقيقة وشبكات الطاقة الحديثة التي تدمج مصادر الطاقة المتجددة.

وقالت شركة هواوي في بيان إن "هذا التوجه غير المنحاز القائم على الحقائق نحو أمن الجيل الخامس يسمح لأوروبا بأن تكون لديها شبكة للجيل الخامس أسرع وأكثر أمنا".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل