المحتوى الرئيسى

حب العزيز.. من أجل حياة صحية وزوجية سعيدة

01/29 11:03

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

قل ودل، حيث كل محتوى قيم - حيث كل محتوى قيم

تنتمي ثمار حب العزيز إلي طائفة النباتات الشجرية وتتنوع ألوان أوراقها بين الأبيض والرصاصي، وهي ذات أغصان طويلة حمراء اللون وحجمها في حجم حبة الحمص الكبير وهي ذات ملمس لين وطعم حلو.

حب العزيز سمي بهذا الاسم نسبة إلي السلطان الفاطمي العزيز بن المعز لدين الله الذي كان يحب تناول ثمار حب العزيز، كما أن لها أسماء أخرى مثل لوز الأرض وأيضا حب الزلم وهي عبارة عن درنات تؤكل لنبات اسمه السعد اللذيذ، وأما عن أماكن تواجده فهو يوجد في كل من آسيا وأفريقيا وحوض البحر المتوسط، كما أنه أثناء إحدى حملات التنقيب عن الآثار وجدوها في بعض مقابر مدينة البداري وفي إحدى حجرات دير “أبو النجا” وجدوا كوبا مملوءا بهذه الثمار، ومؤخرا عثروا على حبة عزيز ملفوفة حول رقبة مومياء الأميرة “كنت” مما يدل على المكانة التاريخية لهذا النبات الطيب، لذا يمكن القول أن حبوب العزيز تحمل كنزا من الفوائد ومن أهم هذه الفوائد:

يستخدم حب العزيز في تقوية الكبد وذلك عن طريق تحضيره من خلال مزج كيلو من العسل الأبيض الأصلي مضافا إليه 25 جراما من كل من [ثمار حب العزيز – راوند – جدوار – زرنباد] ثم يخلط المزيج جيدا ويتم أخذ ملعقة صغيرة منه بعد كل وجبة طعام مع العلم أنه من الضروري تناول الكيوي والهندباء والخرشوف والأرضي شوكي في نفس الوقت.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل