المحتوى الرئيسى

انتشار فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع عدد الإصابات لـ132 شخصًا وإصابة 6 آلاف

01/29 03:44

أعلن التلفزيون الرسمى للصين، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا إلى 132 شخصا، بينما زادت عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.

وفى وقت سابق، اعتبرت الحكومة المصرية أن الإجلاء للجالية هناك غير مسموح به داخليا أو خارجيا وهو قرار سيادي صيني لا يستطيع أحد أن يتدخل فيه، حيث أنه في حالات الطوارئ مثل هذه الدول تطبق مبدأ سيادتها، ويمنع كل من هو في ووهان أياً كانت جنسيته من مغادرة المنطقة.

وشددت وزارة الطيران على العاملين بالمطار بضرورة اتباع المعايير والضوابط الدقيقة من أجل تطبيق أعلى درجات الوقاية ومنع انتشار العدوى، وفقًا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال الفحص الطبي الشامل لجميع الرحلات الجوية وبخاصة القادمة من المدن الصينية إلى جمهورية مصر العربية.

وبحسب المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، فأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أجرى اتصالًا هاتفيًا بمحمد البدري سفير مصر في بكين واطمأن منه على أحوال الجالية المصرية هناك بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، مشددا على أنه لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا بين المصريين هناك حتى الآن، وأن السفارة المصرية في بكين والقنصلية العامة في شنجهاي على تواصل تام بالجالية هناك للاطمئنان على مدار الساعة على أحوالهم، موضحًا أن هناك 350 مصريا في منطقة ووهان بؤرة المرض.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالًا بالسفير محمد البدري، سفير مصر بالعاصمة الصينية بكين؛ للاطمئنان على الجالية المصرية في جمهورية الصين الشعبية، بعد توارد الأنباء عن انتشار فيروس كورونا في عدد من المناطق بيت الجالية المصرية هناك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل