المحتوى الرئيسى

"موسوعة مساجد مصر" الأغلى في معرض الكتاب: بـ3 آلاف جنيه

01/28 20:53

«موسوعة مساجد مصر» باللغة العربية أغلى كتاب داخل معرض الكتاب

نسخة فريدة من نوعها تفوح منها رائحة الأصالة والتاريخ، تتوسط مطبوعات دار الكتب والوثائق، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، تعتبر الأعلى سعراً، حيث تقدّر قيمتها بـ6 آلاف جنيه، لكن دار الكتب والوثائق تعرضها بسعر 3 آلاف جنيه. موسوعة مساجد مصر، الصادرة باللغة الإنجليزية عن المكنز الإسلامى، وهو مركز بحوث أمريكى، بيعت منها 4 نسخ حتى الآن، حسب محمد بليغ، من إدارة التسويق، مؤكداً أن «المكنز» خفّض سعرها إلى النصف خلال المعرض، ليستفيد منها الباحثون الذين يبحثون عن النسخ القيّمة: «النسخة المترجمة إلى العربية نفدت، وهناك إقبال على النسخة الإنجليزية، لأنها الأصل».

الإصدارات التابعة لدور النشر القومية تتراوح أسعارها بين 5 و10 جنيهات، لكن هذه الموسوعة تحمل خصوصية وطبيعة استثنائية تتلخص فى أن صاحبها باحث أمريكى واستغرق فى إعدادها 15 عاماً، وفيها توثيق لجميع مساجد القاهرة القديمة فى العصر الفاطمى والمملوكى وأواخر العصر العثمانى: «كتاب قيّم، وحتى ورقه مش موجود هنا».

يعود تخفيض السعر إلى التعاون المبرم بين دار الكتب والمكنز الإسلامى، مؤكداً أن الكتاب يُعد من أكبر كتب التراث فى العالم العربى والإسلامى، ولا يقتصر على العدد فقط، بل يهتم بالجغرافيا والمعلومات الدقيقة عن كل مسجد.

يبدو أن وقت نهاية العالم قد اقترب، إذ تحركت عقارب ساعة يوم القيامة، التي وضعها مجموعة من العلماء، نحو منتصف الليل الذي هو موعد انتهاء البشرية بحسب مؤشرهم، وصارت

فيما يلي أكثر من 10 فوائد لقشر البيض لعلاج عدد من الأمراض وأفضل طريقة للاستفادة منه

أشار باحثون في دراسة جديدة إلى أن فيروس كورونا، قد انتقل إلى البشر من شوربة الخفافيش.

ترصد "الوطن" فيما يلي هواتف لن تعمل عنها تطبيق واتساب من 1 فبراير المقبل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل