المحتوى الرئيسى

ما هي طرق تبييض الأسنان ؟ - كل يوم معلومة طبية

01/28 19:01

توجد العديد من طرق تبييض الأسنان التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، وتشمل ما يلي:

جميع أنواع معاجين الأسنان تساعد على إزالة البقع من سطح الأسنان، لأنها تحتوي على مواد تزيل البقع وبقايا الطعام المتراكمة، بينما تحتوي معاجين تبييض الأسنان على مواد كيميائية إضافية تعمل على تلميع الأسنان إلى جانب إزالة البقع، حيث تحتوي أغلب هذه الأنواع على بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على إزالة اللون الداكن الذي يغطي الأسنان.

اقرأ أيضاً: مواصفات ومكونات افضل معجون اسنان للتبييض

المواد الهلامية أو جل التبييض تحتوي ضمن مكوناتها على البيروكسيد الذي يساعد على تبييض الأسنان، ويتم وضعها على الأسنان مباشرة بواسطة فرشاة الأسنان، ويمكن أن تظهر نتائجها في خلال أيام قليلة وتستمر النتائج النهائية لمدة 4 شهور تقريباً.

شرائط التبييض هي شرائط رقيقة جداً وغير مرئية بحيث لا يمكن أن يلاحظ أي شخص وجودها على الأسنان وتكون مغلفة بجل التبييض المحتوي على البيروكسيد، وقد تظهر نتائجها أيضاً خلال أيام قليلة وتستمر لمدة 4 شهور تقريباً، ولكن يجب استخدام هذه المنتجات تبعاً لإرشادات طبيب الأسنان والإرشادات المذكورة على المنتج نفسه.

للإجابة على سؤالك ما هي طرق تبييض الأسنان ؟ يجب أن نعرض هذه الطريقة الحديثة التي ظهرت مؤخراً، وهي غسول التبييض وهو يشبه غسول الفم الذي يتم استخدامه لتقليل بلاك الأسنان، ومنع أمراض اللثة.

ولكن غسول التبييض يحتوي أيضاً على بيروكسيد الهيدروجين الذي يعمل على تبييض الأسنان، ويتم استخدامه عن طريق شطف الفم به لمدة 60 ثانية تقريباً قبل استخدام تنظيف الأسنان بالفرشاة، وقد يستغرق الأمر حوالي 12 أسبوع لرؤية النتيجة.

تتمثل هذه الطريقة من طرق تبييض الأسنان في ملء واقي الأسنان  بجل التبييض المحتوي على البيروكسيد، ثم وضعه على الأسنان وتركه لبعض الوقت، في البداية يمكن أن تتركه على أسنانك لمدة ساعتين في اليوم.

ثم تزيد المدة بالتدريج بعد أن تعتاد عليه، حتى يمكنك تركه على أسنانك طوال الليل، وذلك لمدة تصل إلى 4 أسابيع تقريباً، وتختلف المدة تبعاً لحالة كل شخص ومستوى التبييض الذي يحتاج إليه.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتبييض الاسنان في المنزل.. اختر ما يناسبك

قد توفر عملية تبييض الأسنان في عيادة الطبيب ظهور النتيجة أسرع من استخدام منتجات التبييض الأخرى، حيث يقوم الطبيب بوضع مواد التبييض على أسنانك، ثم يمكن أن يستخدم الحرارة، والضوء المخصص أو الليزر لتسريع نتيجة مواد التبييض.

يمكن أن تظهر نتيجة تبييض الأسنان في جلسة واحدة تستغرق من 30 إلى 60 دقيقة تقريباً، ولكن عادة ما تحتاج إلى مواعيد متابعة متكررة لدى طبيب الأسنان لتحقيق نتيجة أفضل.

اقرأ أيضاً: تبييض الأسنان عند الطبيب وكيفية إجرائه

بعد إجابتك على سؤالك ما هي طرق تبييض الأسنان ؟ يبقى السؤال الأهم وهو كم من الوقت قد تستمر نتائج تبييض الأسنان؟

في الحقيقة لا تعتبر نتائج تبييض الأسنان دائمة، وقد يلاحظ الأشخاص الذين يعودون إلى تناول بعض الأطعمة والمشروبات التي تسبب تلون الأسنان مثل القهوة، أنه قد بدأ لون الأسنان الأبيض الناصع في الاختفاء خلال شهر واحد فقط.

بينما الأشخاص الذين يحاولون تجنب هذه الأطعمة والمشروبات، قد يكونوا قادرين على الحفاظ على بياض أسنانهم لمدة سنة أو أكثر تقريباً قبل الحاجة إلى إعادة تبييض الأسنان مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: تعرف على تقنية تبييض الأسنان بالبلازما بالتفصيل

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن أوضحنا لك ما هي طرق تبييض الأسنان، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

صحة الفم والأسنان من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الإنسان عامةً حيث أن الإهمال في الاهتمام بتنظيف الفم والأسنان يؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض،ومن المشكلات المرتبطة بالفم والأسنان هي التهاب ونزيف اللثة،تسوس الأسنان،حشو الأسنان،سرطان الفم،زراعة الأسنان،ومن الأسباب التى تؤدي إلى الإصابة بأمراض في الفم والأسنان هى اتباع نظام غذائي غير صحي،التدخين،الإهمال في تنظيف الأسنان وعدم غسلها بالطريقة الصحيحة، الإكثار من السكريات،ويمكن الوقاية من مشاكل الأسنان والأمراض الناتجة عنها عن طريق تغيير العادات الخاطئة وتنظيف الأسنان يومياً والذهاب إلى الطبيب كل فترة لتجنب آلام الأسنان وعلاج مشاكلها والحفاظ على سلامتها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل