المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

مصر تخوض انتخابات عضوية مقعد مكافحة الفساد بمجلس الاتحاد الأفريقي الاستشاري

01/28 18:39

قالت السفيرة نميرة نجم ، المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي ، إن مصر تقدمت لانتخابات عضوية المقعد الشاغر بمجلس "الاتحاد الأفريقي الاستشاري " لمكافحة الفساد عن منطقة شمال أفريقيا.

وأضافت السفيرة "نجم" في تصريح اليوم الأربعاء أن مكتبها سيشرف على الانتخابات التي ستجرى في منظمة الاتحاد الأفريقي ، مع انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء خارجية الدول الأفريقية يومي الخامس والسادس من فبراير القادم ، تمهيدا للقمة الأفريقية ٣٣ التي ستعقد في مقر المنظمة بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" يومي التاسع والعاشر من فبراير المقبل.

وأشارت الى أن مقاعد مجلس الأمن والسلم الأفريقي العشر ستشهد تنافسا بين عشر دول أفريقية تمثل خمس مناطق جغرافية هي مصر من منطقة الشمال ، ومن منطقة شرق أفريقيا "السودان وإثيوبيا وجيبوتي والصومال"، ومن منطقة غرب أفريقيا "غانا والسنغال وبنين"، ومن منطقة وسط أفريقيا "الكاميرون وتشاد"، ومن منطقة جنوب أفريقيا "مالاوي وموزمبيق".

وأوضحت أنه سيتم انتخاب أربعة أشخاص أعضاء في لجنة "حقوق الإنسان والشعوب " من بين اثنا عشر مرشحا ، وهي من دول منطقة شرق أفريقيا "سيشيل وكينيا" ، و من منطقةً غرب أفريقيا "كوت ديفوار وسنغال وجامبيا" ، ومن منطقة وسط أفريقيا " الكاميرون وتشاد والجابون" ، ومن منطقة جنوب أفريقيا "زامبيا ومالاوي".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل