المحتوى الرئيسى

"الصحة" تكشف حقيقة إصابة طفل عمره شهران بفيروس كورونا في الإسكندرية (صور)

01/28 13:34

كشف الدكتور علاء عثمان وكيل مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، حقيقة ما أثير حول إصابة طفل في برج العرب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عثمان لـ”القاهرة 24“، أن الطفل المصاب عمره شهران فقط، وتمثلت إصابته بإنفلونزا موسمية عادية، ولا صحة لأنه أصيب بفيروس كورونا المستجد حسبما أثارت بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عثمان، إلى أن الطفل أصيب بنزلة برد والتهاب رئوي حاد، وبعد إجراء التحاليل وإعطاء الأدوية اللازمة أصبح في صحة أفضل.

وأكد عثمان، أن عمليات الوقاية تتم على الجميع صينين أو مشبه فيهم، وفي جميع الأماكن، حيث لم يتم اكتشاف أي حالة إلى هذه اللحظة.

وفي وقت سابق، نفى الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام الوزارة بحملات تفتيشية على المطاعم الصينية بمصر لمواجهة فيروس الكورونا المستجد “ncov”، مؤكدًا أن ما تردد عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأوضح مجاهد في بيان صحفي أن الإدارة العامة لمراقبة الأغذية التابعة لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان تشن حملات دورية بصفة مستمرة على جميع المنشآت الغذائية، على مستوى الجمهورية، ضمن الدور الرقابي للوزارة على المنشآت الغذائية لضبط الأسواق، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وذلك طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل