المحتوى الرئيسى

الكويت.. توجيه تهمة لقاتلي الخادمة الفلبينية تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقا

01/28 09:04

ذكرت صحيفة "القبس" أن والد الخادمة الفلبينية التي "توفيت" في الكويت، جانلين فيلافيندي، ادعى أنه رفض عرضا بمبلغ 352 ألف دينار للتنازل عن القضية.

الفلبين تطالب بحياة شخصين في الكويت بدل حياة الخادمة القتيلة

وأبلغ أبيلاردو فيلافيندي صحيفة "inquirer"، أنه تلقى هذا العرض قبل أيام، مقابل أن "تكف أسرته عن متابعة القضية الجنائية لوفاة ابنتهم جانلين" وأنه ردّ بالرفض.

ونُقل عن والد الخادمة الفلبينية التي قتلت في الكويت قوله للصحيفة: "لا نحتاج إلى المال، بل نحتاج إلى العدالة".

ولفتت صحيفة "القبس" إلى أن وزير الخارجية الفلبيني، تيودورو لوكسين، كان قد صرح قبل أيام قائلا: "إن بلاده سترفض أي دية"، بل وجنح إلى القول إن بلاده "تطلب حياة شخصين في الكويت بدل حياة الخادمة الفلبينية".

وردت الكويت على هذه التصريحات، حيث أكد نائب وزير الخارجية، خالد الجار الله أن "ما صدر عن وزير خارجية الفلبين، بشأن العاملة الفلبينية في الكويت يعدّ تهديدا، خاصة انه صادر عن وزير الخارجية"، مشددا على أن "هذا التهديد غير مقبول على الإطلاق".

وفي السياق ذاته، نقلت "القبس" عن مصدر مطلع أن النائب العام الكويتي المستشار، ضرار العسعوسي، أحال أمس الأول "مواطنا وزوجته المتهمين بقتل الفلبينية إلى السجن المركزي مع إصدار قرار بحبسهما لمدة 21 يوما، بعد إسناد لهما تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار".

وأوضح المصدر المطلع للصحيفة الكويتية أن "النائب العام قرر أيضا إحالتهما إلى محكمة الجنايات، مع مطالبة النيابة بتطبيق اشد العقوبات بحقهما والتي تصل إلى الإعدام شنقا جزاء لما اقترفاه من جريمة قتل خادمتهما".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل